أفتتاح مكاتب عراقية لمؤسسة ايرانية للتزويج بالمتعة وهذه هي الأجور

11

معلومات صادمة تم الكشف عنها في بغداد حول بدء مؤسسة شيعية ايرانية بأفتتاح مكاتب لها في للترويج لزواج المتعة ونشر اسماء الراغبات بتقديم انفسهن لهذا الزواج وشروطه.

فقد انفردت مؤسسة أيرانية “اسلامية” تعرّف نفسها باسم “مؤسسة طريق الايمان الاسلامية” بالترويج لزواج المتعة في بغداد بشكل علني من خلال مكتب تابع  لها في منطقة الجادرية وسط بغداد.

وتقول المؤسسة انها الاولى في الشرق الاوسط، التي “تخدم الشباب وتمنعهم من الانحراف الى الحرام والضياع” بحسب منشور لها على صفحة المؤسسة في فيسبوك تديرها الدكتورة ياسمين الدراجي التي نشرت صورتها عليها وذلك بحسب ما ظهر في تحقيق نشرته وكالة “الغد بريس” العراقية وتابعته “أيلاف”.

وزواج المتعة أو المؤقت هو إلذي يُعقد الى أجل محدد ولا ميراث فيه للزوجة .. والفرقة بينهما تقع عند انقضاء الأجل المتفق عليه بينهما في عقد الزواج.

مكاتب لزواج المتعة في فنادق

وفي منشور على صفحتها بشبكة التواصل الاجتماعي كتبت ياسمين الدراجي وهي مديرة اعلام مؤسسة طريق الايمان الاسلامية اواخر الشهر الماضي تقول “نعلن افتتاح مشروع الذي يقيد الشبابا والنساء من الانحراف الى الحرام والضياع ونقيد الطرفين بعقود شرعية من قبل شيوخ ذوو اختصاص في هذا المجال ونحن مؤسسة مكتملة يوجد لدينا مكاتب عقود الزواج التابعة للمؤسسة في كل محافظة .. ففي كل محافظة فندق تابع للمؤسسة ومن يجد في نفسه القدرة على طلب الزواج مراسلتي على الخاص”.

تعليمات وشروط

وجاء في منشور اخر للمؤسسة “نرجو تعاونكم معنا لكي نلبي طلباتكم.. اتبعوا التعليمات والشروط الصادرة من مؤسستنا.. لا يتصور البعض الآخر نحن نخدعكم ولا تجعلوا تصوركم بمزاجكم.. اولا الاحترام والتقدير الى الأمين العام لمؤسسة طريق الايمان الاسلامية فرع العراق السيد صادق الموسوي الذي بذل جهودا كبيرة من اجل فتح فرع في العراق بعد الفرع الرئيسي في ايران” .

وفي الثامن من الشهر الحالي نشرت ياسمين الدراجي على صفحتها تقول “نحن نعمل لخدمتكم فنحن المؤسسة الاولى في الشرق الاوسط تخدم الشباب من الانحراف الى الحرام والضياع فنرجو تعاونكم معنا لكي نلبي طلباتكم.. اتبعوا التعليمات والشروط الصادرة من مؤسستنا .. واحب ان تكون طلباتكم كاملة حسب التعليمات والشروط التالية :

اسمك، عنوانك، عمرك و (كارت شحن اسياسيل فئة 10 الف) كأجور الدلالية والخدمة”.

وحول طبيعة المؤسسة كتبت تقول “لدينا في داخل العراق 14 فندقا في محافظات مختلفة و14 مكتب عقود الزواج تابع للمؤسسة مع ملاحظة ان العقد مجاني لزبائن المؤسسة كما يوجد في بغداد 6 فنادق تابعة للمؤسسة و ثلاثة مكاتب عقود الزواج التابعة للمؤسسة ايضا”.. وأشارت إلى ان “نسبة الإقبال على الزواج يومياً حوالي 300 شخصا”.

وحددت المؤسسة ايضا اوقات الرد على رسائل واستفسارات الزبائن او الراغبين فذ هذا النوع من الزواج المؤقت من الساعة الخامسة مساء وحتى الساعة التاسعة مساء.

قوائم بأسماء الراغبات في المتعة

ونشرت “مؤسسة طريق الايمان الاسلامية” قوائم بأسماء لنساء في العاصمة بغداد لطلب زواج المتعة ويمكن للمستفيد اختيار اسم المرأة مع رقم تسلسل الاسم ومراسلة المؤسسة على “خاص الصفحة” .. اما في المحافظات فأن لكل محافظة قائمة خاصة بأسماء النساء اللواتي يرغبن بالزواج وترسل للمستفيد عبر الخاص فيما رجت المؤسسة من “زبائنها” احترام قوانينها.

ودعت المؤسسة في منشورات اخرى وسائل الإعلام والصحافة ومنظمات المجتمع المدني إلى ندوة حوارية تحت عنوان “أهداف الزواج الؤقت” تنظمها في مقرها (بغداد/ الجادرية/ مقابل جامعة بغداد/ بالقرب من شركة شيري) حول نشاط المؤسسة لزواج المتعة ومدى تفاعل الشباب على الإقبال على هذا الزواج”.   

تسجيل الراغبات بسرية تامة

ووجهت المؤسسة إلى النساء الراغبات في زواج المتعة من جميع المحافظات العراقية دعوة لزيارة مكتبها في بغداد لغرض تسجيل أسمائهن .. فيما تقوم المدعوة “كوثر التميمي” مديرة التسجيل والإحصاء وفقا لصفحة المؤسسة بتسجيل الأسماء بسرية تامة شريطة ان تحضر الراغبة بالزواج (المستمسكات المطلوبة- الاسم الثلاثي/ المواليد/ السكن والعنوان/ الحالة الزوجية والاجتماعية/ صورة حديثة/ رقم الهاتف مع استنساخ هوية الأحوال المدنية والسكن وتتم مراجعة المكتب الرئيسي يومي الخميس والسبت فقط عند الساعة العاشرة صباحاً وحتى الثالثة مساء.

وللترويج لزواج المعتمة الذي تحرمه المذاهب الاسلامية عدا المذهب الشيعي تواصل المؤسسة على صفحتها في “فيسبوك” باستمرار نشر مقاطع فيديو لرجال دين شيعة بارزين منهم الشيخ ياسر الحبيب  والسيد صباح شبر والسيد كمال الحيدري  يدافعون فيها عن شرعية “زواج المتعة”.

خلاف مذهبي حول زواج المتعة

وزواج المتعة أو المؤقت هو إلذي يُعقد الى أجل ولا ميراث فيه للزوجة .. والفرقة تقع عند انقضاء الأجل.

وقد اختلفت الطوائف الإسلامية في شرعية زواج المتعة فيرى أهل السنة والجماعة والإباضية والزيدية أن زواج المتعة هو “حرام حرمه الرسول” ويُعتبر من الأنكحة الباطلة المحرمة بالإجماع فلا يجوز لأحد الإقدام عليه ولا التفكير فيه ولا الاستماع إلى شبهات من يبيحه .. بينما قالت الإمامية أنه “حلال وأن الذي نهي عنه هو عمر ابن الخطاب وليس الرسول”. ويري الشيعة بأن زواج المتعه “هو قربة يتقرب بها الشخص إلى الله عز وجل بتحصين نفسه وحفظ دينه”.

قد يعجبك ايضا
11 تعليقات
  1. محمد أحمد يقول

    خبر كاذب 100% …. عيب عليكم نشر هذه الأكاذيب. اللعبة مكشوفه يا موقع وطن، تلعبون على الحبل الطائفي كثيرا هذه الأيام. قام قبلكم شخص مصري بالترويج لكذبة مماثلة وانكشفت.

  2. عروبي يقول

    زواج المتعه لم يعرفه الشيعه العرب العراقيون الاقحاح الا بعد مجيء الهالك الخميني وحث عليه الهالك بعدد من فتاويه التي تبيح زواج المتعه وهو

    حرم زواج المتعه عام فتح خيبر و هو محرم عند الامام جعفر الصادق وكل الائمه من ال بيت الرسول ولكن غلاة الشيعه وخاصه الفرس هم من كذبوا على الامام جعفر الصادق والائمه الاطهار وادعوا كذبا وزورا ان الامام جعفر الصادق احله حاشاه الله من ذلك بل قال عنه انه الزنا بعينه وكذلك افتى بقية الائمه رضي الله عنهم ..اما فتح مكاتب لهذا الزواج .الزنا. في العراق فهو لطمس روح الغيره العربيه في نفوس اهل العراق العرب وقتل روح الشهامه فيهم ليصبحوا من اهل الدياثه كالفرس المجوس ..لان الدياثه هى من اخلاق الفرس التي فطروا عليها وكل دياناتهم القديمه كالزردشتيه والمانويه والمزدكيه والبابيه والمجوسيه مبنيه على اباحة الاعراض والنساء وجعل ذلك من نعم ما يعبدونه عليهم..والشيعه الفرس ومن والاهم من العرب يعيدون طقوس تلك العبادات الالحاديه الكافره بكل القيم الانسانيه …

  3. محمد أحمد يقول

    أخ عروبي … ما تقوله غير صحيح، وكان الأجدر بك ان تكون عفيف اللسان وعدم التعميم والتعرض لأعراض الشعوب بالألفاظ النابية، إذا كنت تخاف الله وأنت تعرف أن كل ما تكتبه مسجل في صحيفة أعمالك ليوم القيامة. أنت تقول بأن الدياثة من أخلاق أهل الفرس وكل دياناتهم القديمة المبنية على ” إباحة الأعراض” وجعل ذلك “من نعم ما يعبدونه” . ثم قلت: الشيعة الفرس ومن “والاهم من العرب” يعيدون طقوس تلك “العبادات الإلحادية الكافرة” بكل “القيم الإنسانية”
    واضح إنك لا تمعن التفكير عند تكتب شيء وتسوق السباب والشتم لأعارض الشعوب والناس، وتحسب الأمر هيناً وهو عند الله عظيم.
    أولاً، كان عليك ان تجلب لي دليل على قولك بأن الدياثة من أخلاق أهل الفرس. قل أين هذا الكلام مسجل غير عقليتك ونفسيتك المريضة حتى تتعرض لجميع أل الفرس وتنسب لهم “بالتعميم” على أن ذلك جزء من أخلاقهم. إذا كنت تتحدث عن الماضي، إذا ألم يكن عند العرب القدامى ممارسات فاحشة منها اللواط والدعارة؟ فهل الدعارة من أخلاق العرب؟ هل تقبل أن اقل لك وللعرب بأن الدعارة التي تحدث الأن وهي بعلم من يسميه العرب “ولي الأمر” في الإمارات والبحرين ومصر والمغرب وكثير من الدول العربية هي جزء من أخلاق أهل العرب؟ الأمر لا يعني أني لا أتفق مع الفرس، أقوم بالنيل من أعراض الشعوب وأستخدم لغة تعميم لا تشير حتى للفترة الزمنية، فقط إرضاء لأحقاد القلوب. ثم قلت بأن الشيعة الفرس ومن والاهم من العرب، تعودنا لغة التخوين هذه من العقول التي لا تقبل الأخرين. ثم قلت “العبادات الإلحادية الكافرة” بكل “القيم الإنسانية” ، ألم يكن زواج المتعة موجود في عهد النبي ؟ فكيف يكون من العبادات الإلحادية الكافرة؟ فهل النبي يقوم بنشر طقوس إلحادية ضمن دعوته للإسلام ثم يتراجع عنها أو كما قلت بأن الإمام جعفر الصادق يقوم بتحريمه؟ أي هل الإمام جعفر الصادق أعلم من جده رسول الله والعياذ بالله وهو معلم الأمة؟ هل النبي يجلب أمور تخل بالقيم الإنسانية ثم يقول أنا أخطئت ؟ كلامك فيه إساءة ليس فقط للشعوب، ولكن حتى للنبي صاحب العفة والخلق. وبالمناسبة، هذا رابط لشيخ سني يقول بنفسه لا يجوز تسمية زواج المتعة بالزنا، لأنه كان موجود في عهد الرسول، وهذا هو الرابط:
    https://www.youtube.com/watch?v=03KrrxDcGxE
    الأمر الثاني، إن كان زواج المتعة حلال أو حرام فهذا نزاع بين الشيعة والسنة، ولست أنت الذي يصرح بحرمة الأمور وتكفيرها وتصفها ضد القيم الإنسانية. وبالمناسبة، صحيح البخاري يقول نفسه أن من حرم زواج المتعة هو الخليفة الثاني عمر ابن الخطاب، وليس أهل البيت، وحتى قول الأخوة السنة بأن الإمام علي ابن أبي طالب حرمه، لم يثبت، لأن أهل البيت أعلم بسيرة دينهم، وأريد منك دليل يثبت قول الإمام جعفر الصادق بحرمة زواج المتعة. الإسلام دين محمد ابن عبد الله، وليس دين الإمام جعفر الصادق عليه السلام أو الخليفة الثاني عمر حتى يقوم الأخرين بتحريم ما جاء به النبي. الأمر الأخر، هل تعلم بأن الحنابلة والمالكية يجيزون زواج المتعة، وحتى شيخ الأزهر أحمد الباقوري شيخ الأزهر في عهد الرئيس المصري جمال عبد النصار أجاز زواج المتعة.
    أرجوا منك ان تشاهد هذا الرد الصاعق من الشيخ ياسر الحبيب على كلامك، وهو يستشهد بمصادر من كتب الأخوة السنة.
    https://www.youtube.com/watch?v=JxxHCj1aUyk
    الأمر الأخير، حتى اصل معك لموقف سواء. هل يوجد أحد الأن يقبل بزواج المتعة أو المسيار والمصياف والنهاري وحوالي 30 نوع من الزيجات المخترعة وتتحدث عنها قنوات سعودية؟ طبعا لا، وإن حدثت فهي على مستوى جداً ضيق. ليس كل ما أحله الله يستسيغه البشر، وليس كل ما حرمه الله يكرهونه البشر. والخبر نفسه المشور هنا لا يوجد فيه دليل واحد من صور أو فيديو، فقط كلام مرجو منه التعرض للشعوب.

  4. عمر بن أبوبكر يقول

    ومنذ متى هناك عرب شيعه بل تم تشييعهم

  5. عروبي يقول

    الى رقم 3 ( بسم الله الرحمن الرحيم ..قل ياايها الكافرون لا اعبد ماتعبدون ولا انتم عابدون ما اعبد ولا انا عابد ما عبدتم ولا انتم عابدون ما اعبد لكم دينكم ولي دين) ..ماذا اسرد لك من حقائق ما دمت اصلا تنكر القران الكريم والحديث النبوي الشريف.وتتهم عدالة الائمه الاطهار وتعتمد قول ياسر الحبيب الذي يسب امهات المؤمنين ….وعمر رضى الله عنه وارضاه لم يكن هو الذي حرم هذا الزواج (الزنا )و لا يملك ان يحلل او يحرم على هواه والصحابة رضوان الله عليهم وارضاهم من حوله وعلي بن ابي طالب رضى الله عنه كان مستشاره الخاص .كيف يقبل ويرضى مثل هذا التصرف من عمر رضى الله عنهم جميعا وخاصه ان هذا الامر من صلب عقيدة المسلمين وانما طبق عمر حديث الرسول صلى الله عليه وسلم الذي رواه الامام علي نفسه بتحريم هذه العاده وهى المتعه وتطبيق الايه الكريمه (والذين هم لفروجهم حافظون الا على ازواجهم او ما ملكت ايمانهم فانهم غير ملومين فمن ابتغى وراء ذلك فاولئك هم العادون ) وعادة المتعه هى من وراء ذلك .. اما ما كان عليه الفرس من سلوكيات فأرجع الى اي كتاب تاريخ تجد ان كل الديانات الفارسيه القديمه كان زعماؤها يبيحون النساء لمريديهم مما اورث عندهم نوع من السلوك المنحرف وسمه ما شئت دياثه او غير ذلك ..اما في عصرنا الحاضر فالفاحشة والفساد عمتا المعموره كلها هذه حقيقه وليس العرب او الفرس لوحدهم..وذلك لبعد البشريه عن منهج الحياه الربانيه التي ارتضاها الله للبشر في الزواج الشرعي سواء كان في الاسلام اواليهوديه او المسيحيه ..ما عدا الروافض الذين اباحوا زواج المتعه وجعلوه من اصول عقيدتهم مما زاد من افساد اخلاق المسلمين .وحط من نزعة و قيمة الغيره عندهم ..

  6. محمد أحمد يقول

    اخ عروبي … الموضع الذي نتناقش فيه يخص زواج المتعة واتهاماتك الباطلة، ما تطرحه ليس لها علاقة بموضوع النقاش. أنت عاجز عن الرد وتلجئ للتهرب بفتح مواضيع خارج النقاش. هذه مشكلتك ومشكلة مشايخكم، لا تعرفون النقاش القويم.

    قولك بأن الإمام علي يحرم شيء أحله رسول الله هذه جناية وتشكيك في قدرة النبي (ص) في تبليغ رسالته كاملة، والقرآن واضح : ” ما اتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا ” ، أي ما يقوله النبي من حلال وحرام رأي ثابت وواضح ونهائي وليس فيه اليوم رأي وغدا رأي آخر. الم يقل النبي في حجة الوداع : ” اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا” . فهل تريد ان تدعي زوراً على النبي بأنه “نسي” أن يبلغ أمته من الحلال والحرام شيء، وقال للإمام علي بلغه عني ؟!! حاشاه للنبي ان ينسى شيء من رسالته التي أوحي إليها (علمه شديد القوى)، لكن ربما في رأيك النبي ينسى، والخليفة الثاني عمر قال للنبي عندما طلب ان يكتب وصيته : إنه ليهجر (ومشايخكم يعترفون بقول عمر ذلك للنبي وهذه كلمة كفرية في حق النبي). ثم لم يثبت ان أهل البيت حرموا زواج المتعة، وأريد منك دليل من مصادر الشيعة، وليس مصادرك، وأهل البيت هم أعلم بسيرة جدهم رسول الله من البخاري ومسلم وغيرهم من رواة السنة الذين كتبهم فيها الكثير من الأحاديث الموضوعة، والدليل واضح: الجماعات التكفيرية الوهابية والسلفية بالسبي والاغتصاب والتجارة بالبشر والإرهاب. البخاري يقول نفسه بأن عمر من حرم زواج المتعة، وهو شخصية خلافية بين السنة والشيعة. أنت تريد أن تلتزم برواية البخاري، هذا قراراك. أنا ألزمك بما هو مذكور في كتبك وما ألزمتموه به أنفسكم. الدين ليس لعبة ومزاجية، إلا إذا أردت أن تقول على النبي جوراً قول الأخوة السنة الشهير : أصاب فأخطأ ، والنبي في نظرك يخطئ وحاشا لله أن النبي المعصوم ان يخطئ، كما يبرر البعض لبعض مشايخ السنة في فتاويهم الغريبة والغير منطقية . الدين ليس خاضع لمفهوم التجربة والخطأ في أمور الحلال والحرام ،وأنت تعرف ماذا يعمل الحرام في النفوس والجسد والصحة وحياتهم اليومية. فلا يمكن للرسول أن يحرم شيء قال إنه حلال. الأصل في الأمور الحلية، وليس الحرام ، إلا ما ذكر في الأصل. فكيف يأتي النبي بأمر يحله ، ثم يتراجع ؟!! وتدعي بأن الإمام علي حرمه؟!!

    أنت استشهدت بأية تدعي بأنها نزلت في تحريم زواج المتعة، بالرغم من أنك لا تفهم الأية التي توضح : الأزواج ، وما ملكت ايمانهم. اتعرف ما معنى ما ملكت أيمانكم ؟؟؟!! ان أجلب أية صريحة عن زواج المتعة ، بينما لا يوجد أية صريحة فيما يخص زواج المسيار (فما استمتعتم به منهن فآتوهن أجورهن فريضة)، وكلمة المتعة ذكرت صريحة في القرآن ولم تذكر كلمة المسيار. وزواج المتعة زواج مؤقت، بالرغم من أن له أحكام وضوابط تماماً مثل الزواج الدائم بما فيها الميراث، باستثناء أنه محدد المدة. أنا أعيد عليك السؤال الذي طرحته مسبقاً حتى نصل لكلمة سواء: هل يوجد أباء وأمهات أو نساء تقبل بزواج المتعة والمسيار وغيرهم من الزيجات البدعية الوهابية ؟ لا يوجد إلا القليل الشاذ، والعرب والمسلمون معروفون بتقاليدهم الصارمة في مواضيع الزواج والعذرية.

    إذا أردت أن تعيب على تاريخ الفرس القديم وتجعله مربوط في عنقهم وأنهم مذنبون على تصرفات من سلفوهم الغير مسلمين، فأنا سوف ألزمك بتاريخ العرب القديم وافلامك توضح ذلك ، وسوف ألزمك بتاريخ العرب السنة الحالي والدعارة (بل والإرهاب الوهابي والحكم الدكتاتوري المتخلف الذي هو للأسف محسوب على السنة) المنتشرة في دولكم السنية بمعرفة وأمر من “ولي الأمر”. فهل هذا من الإنصاف؟؟

    أخراُ، ان تدعي بأن الشيعة أو كما أسميتهم بالروافض جعلوا زواج المتعة من أصول عقيدتهم. اتحداك ان تسرد لي أصول العقيدة عند الشيعة ثم الفروع وتبين لي أن يقع زواج المتعة من الأصل في عقيدة الشيعة! زواج المتعة من الشرائع المستحبة في الدين ، وليست فرض، وهناك من هم بحاجه له من الأرامل والعوانس، وأنت تعرف الإحصائيات في دول كثيرة منها المغرب ومصر والسعودية وغيرها . الأمر الأخر، تقول زواج المتعة زاد في فساد أخلاق المسلمين، أعطني دليل على كلامك المبهم والغير مستند على أي شيء. أتعرف ماذا زاد فساد أخلاق المسلمين؟ الدعارة القائمة في دول المسلمين بموافقة “ولي الأمر”، وقنواتكم التي تطرح هز البطون والمجون ، والمراقص والكابريهات، وإباحة بيع واستهلاك المشوربات الكحولية والخمور بموافقة الحكام السنة، والأسباب لا تنتهي. أذا اردت ان تلزم الشيعة بتصرفات بعض الأشخاص الباحثين عن الحرام خارج الأطر الشرعية ومنها الزواج الدائم والزواج المؤقت (زواج المتعة لا غير)، سوف ألزمك بتصرفات شبابكم والدعارة التي تحدث في دولكم السنية والدعارة التلفازية والمجون بأمر من حكامكم ومشايخكم الساكتين والراضين عم جميع ما يعملهوه الحكام، ما هو رأيك؟ مشكلتك انك تكتب ولا تفكر، وتتفرع في الكتابة دون أن تركز على موضوع النقاش الأصلي هنا وهو زواج المتعة.

    1. سمير يقول

      الي رقم 3 هل تعطيني اختك اسبوع متعه

  7. محمد أحمد يقول

    سمير … شاهد الرد على سؤالك. وأخبرني ان كنت تقبل أتزوج أختك الشابة أو العانس مسيار ؟

    https://www.youtube.com/watch?v=Ob7EMniEHiM

  8. عبدان يقول

    زواج المتعة زواج باطل باطل باطل بل هو الى الزنا اقرب،واما ما يسمونه المسيار فهذه صفة للرجل اللذي يسافر او لا يستطيع ان يستقر في مكان واحد ويترك زوجته الشرعية الكاملة الحقوق عند اهلها او في مكان امن لها ثم يذهب لقضاء اموره وتجارته ومن ثم يعود لها بعد سير وسفر ،وهذا بعلمها وعلم اهلها وموافقتها ،وليس بالخفاء ولا بالسر وليس له وقت محدد ينتهي به لانه زواج كامل الاركان والشروط ويحقق مصلحة الزوجين.

  9. محمد أحمد يقول

    عبدان … أنت جاهل ولا تفهم أي شيء. زواج المتعة أجازه رسول الله وشويخكم يقرون بذلك. أقرء مقالاتي التي أعجزت المشاركين السنة في الرد. زواج المسيار زواج بدعي وليس له أساس ديني، تماما مثل الطلاق البدعي الدي يمارسه السنة في المحاكم وألفه عمر.

  10. طلعت شرموخ يقول

    انتم عالم الاحقاد ملات قلوبكم
    الحرام بين والحلال بين
    ما يقره العقل والمنطق يقره الدين
    لا العقل ولا المنطق يجيز مثل هذه الترهات التي تضيع الانساب وتفشي الفاحشه وتقتل المروئة والعزه في نفوس مرتكبيها
    انها الفجر والفسوق بعينه والاسلام منها براء ولا تتقولوا علي الرسول بما في نفوسكم الدنيئه
    اعوز بالله منكم ومن افعالكم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.