الرئيسية » حياتنا » 5 أسباب لا تعلمها النّساء تؤدي إلى زيادة وزنهنّ بشكل مفرط

5 أسباب لا تعلمها النّساء تؤدي إلى زيادة وزنهنّ بشكل مفرط

أوضح خبراء الصحة أن سبب اكتساب النساء الوزن الزائد قد يرجع لعدم التوازن الهرموني وبعض الأدوية التي تشمل الإنسولين، وحبوب منع الحمل.

 

وبحسب تقريرٍ نشره الموقع الهندي “بولد سكاي” فإن هناك عددا من الأسباب تؤدي إلى زيادة الوزن لدى المرأة بشكل مفاجئ، وتشمل:

 

1- عدم التوازن الهرموني مع انخفاض هرمون الاستروجين في الجسم عند النساء، مما يجعلهن يملن إلى اكتساب الوزن، كما أن عدم التوازن الهرموني يحدث تقلبا بالمزاج مما ينتج عنه في بعض الحالات الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة التي تؤدي إلى زيادة الوزن.

 

2- تعرض المرأة للكثير من الإجهاد، الذي يعد القاتل الصامت، مما يجعل الغدة الكظرية تنتج المزيد من هرمون الكورتيزول في الجسم للتغلب على التوتر، مما يؤدي إلى مزيد من زيادة الوزن.

 

3- عادات الأكل السيئة: حيث ثبت أن عادات الطعام السيئة تؤدي إلى زيادة سريعة في الوزن لدى النساء، وهناك العديد من النساء يتخطين وجبة غذائية معينة وبعد وقت يتناولن وجبة تحتوي على سعرات حرارية عالية، مما يؤدي ذلك إلى زيادة مفرطة في الوزن.

 

4- الأدوية: ووفقا للخبراء فإن هناك بعض الأدوية مثل أدوية منع الحمل والاكتئاب ومرض السكر يكون لها آثار جانبية منها هي زيادة الوزن، فيجب طلب النصيحة من طبيبك للتغلب على آثارها الجانبية.

 

5- زيادة الشهية: أشار التقرير إلى أن زيادة الشهية تشكل خطرا على الجسم، حيث إن استهلاك كمية من السعرات الحرارية تجعل الجسم يخزن جميع السعرات الحرارية والدهون مما ينتج عنها زيادة الوزن.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.