الرئيسية » الهدهد » ديبكا: انقلاب سياسي لإسقاط نتنياهو عبر يعالون وجندي الخليل

ديبكا: انقلاب سياسي لإسقاط نتنياهو عبر يعالون وجندي الخليل

“خاص- وطن”- نشر موقع ديبكا الإسرائيلي تقريرا له اليوم، أكد فيه أن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو يواجه انقلابا سياسيا هدفه إسقاطه من حزب الليكود ومن ثم رئاسة الحكومة، عبر وزير جيشه موشيه يعالون وجندي الخليل الذي قتل فلسطينيا قبل أيام.

 

وأضاف الموقع وثيق الصلة بالدوائر الاستخباراتية في تقرير ترجمته وطن أن قصة إطلاق النار من قبل جندي إسرائيلي على فلسطيني جريح ملقى على الطريق، بجانب الصراع السياسي هذا الأسبوع الذي يشن ضد موشيه يعالون، سينعكس سلبا على رئيس الحكومة نتنياهو.

 

وأوضح ديبكا أنه خلال الأيام الأخيرة ظهرت صورة يعالون على الشبكات الاجتماعية وتم التصويب عليها باللون الأحمر، وهو ما يعني وضع يعالون في دائرة الهدف، مؤكدا أنه لا أحد يعرف مَن الذي نشر الصورة.

 

وأكد الموقع الإسرائيلي أن هؤلاء الذين يستخدمون الجندي مطلق النار في الخليل ويعالون، لاستهداف رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، من خلال تشكيل مجموعة من حزب “الليكود” ضاقوا ذرعا بحكومة نتنياهو، ويسعون لتشكيل حزبا جديدا برئاسة موشيه يعالون.

 

وقال ديبكا إن السيناريو بسيط جدا، فبعد مغادرة يعالون للحزب يحيط به البعض من أعضاء الكنيست، ويقدمون عريضة عدم ثقة في حكومة نتنياهو، ومن ثم تسقط الحكومة، الأمر الذي سيؤدي إلى عقد انتخابات جديدة.

 

وتشير مصادر ديبكا إلى أن تم الإعداد لمثل هذه الخطوة فعليا، وبدأ بالفعل التخطيط لتشكيل الحزب الجديد، وقد جرت مفاوضات أولية بين قادة الحزب وكبار السياسيين السابقين، بمن فيهم يائير لابيد، موشيه كحلون، وجدعون ساعر، الذي أعرب عن استعداده للمشاركة في مثل هذه الخطوة السياسية.

 

ولفت الموقع إلى أنه صحيح أن وزير الدفاع يعالون لم يعط الإذن باتخاذ هذه التدابير، لكن اجتمع مؤخرا على نحو متزايد مع مختلف الأفراد والكيانات الذين يحاولون إقناعه بالتحرك في اتجاه هذه الخطوة من الناحية السياسية.

 

واختتم الموقع تقريره بأنه من الواضح أن يعالون قرر حتى الآن عدم الاستماع إلى نصيحة أولئك الذين يدعون لصالح تشكيل حزب جديد، لكن بذور التحريض والاستفزاز ومحاولة الانقلاب السياسي ضد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو قد زرعت، مع أو بدون يعالون، وبقصة الجندي الذي أطلق النار في الخليل، أو دون ذلك.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.