الرئيسية » الهدهد » ماكو الإسرائيلي: اليمن.. شاهد عيان على “جرائم” السعودية

ماكو الإسرائيلي: اليمن.. شاهد عيان على “جرائم” السعودية

“خاص- وطن”- قال موقعماكو” الإسرائيلي إن اليمن تعكس مدى معاناة المواطنين المدنيين فضلا عن أنها توضح بما لا يدع مجالا للشك حجم جرائم السعودية وقادتها، لا سيما وأن القصف منذ أكثر من عام لا يزال متواصلا يصيب البنى التحتية والأبرياء، بينما فشلت السعودية حتى الآن في تحقيق أهدافها العسكرية والانتصار على الحوثيين.

 

وأضاف الموقع في تقرير ترجمته وطن أن غارات التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية أدت إلى تفاقم الأزمة الإنسانية في البلاد، وحالة المدنيين تزداد سوءا، وتؤكد تقارير منظمة الأمم المتحدة التي تعمل لصالح الأطفال في اليمن، أن الدولة تحولت إلى ساحة معركة وأصبحت تعاني من عدم الاستقرار والفقر في المنطقة وعدم اليقين بشأن مستقبل البلاد.

 

وقدرت المنظمة أن نحو 2.3 مليون شخص فقدوا منازلهم خلال شهر مارس/ آذار الماضي باليمن نتيجة المعارك والغارات الجوية، وفي العام الماضي أصبح ما يقرب من 13 مليون شخص، أي نصف السكان، يعانون من نقص حاد في الغذاء.

 

وأوضح ماكو أن الآلاف من الأطفال لا يستطيعون الذهاب إلى المدارس التي أغلقت، ودمرت أو احتلت من قبل المنظمات المختلفة العاملة في اليمن كجزء من هذه الحرب، كما ظلت لعدة أشهر لم يكن هناك كهرباء في مناطق كثيرة في اليمن، وهناك أكوام من القمامة ومياه الصرف الصحي التي تتدفق في الشوارع والمستشفيات لا تعمل، وهو ما أدى لوفاة نحو عشرة آلاف طفل من هذه الأمراض في العام الماضي بسبب انهيار أنظمة الرعاية الصحية.

 

وأكد الموقع الإسرائيلي أن الأطفال لا يتلقون التعليم، ولا يمكن العثور على عمل أو بقايا الطعام في منازل كثير من اليمنيين، والظروف الصحية المروعة، وقالت منظمة الصحة العالمية إن حياة أكثر من 21 مليون يمني أصبحت تعتمد على المساعدات الدولية اليوم.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.