الرئيسية » تقارير » يديعوت أحرونوت: هكذا تعمل مدارس “تنظيم الدولة” في العراق

يديعوت أحرونوت: هكذا تعمل مدارس “تنظيم الدولة” في العراق

“خاص- وطن”- نشرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية تقريرا لها اليوم حول المدارس التعليمية التي يشرف عليها تنظيم الدولة الاسلامية في العراق، ويتخرج منها الطلاب المتدربون على القتال وتنفيذ الهجمات التفجيرية، موضحة أنه يتم اختطاف الأبناء الصغار وتدريبهم على يد ما يعرف بـ”داعش” لتنفيذ هجمات تفجيرية.

 

وأضافت الصحيفة الإسرائيلية في تقرير ترجمته وطن أن شهادات لأمهات من مختلف أنحاء العراق، الذين تمكنوا من الفرار من خطر التنظيم “الإرهابي” كشفت المزيد من التفاصيل حول معسكرات تدريب داعش، وأساليب التعليم التي تقدمها “داعش” للجيل الجديد من الصبيان.

 

وأشارت يديعوت أحرونوت إلى أنه في هذه المدارس يتعلم الأولاد كيفية القتال والمحاربة، وإنتاج عبوات ناسفة والمشاركة في الهجمات “الانتحارية”، لافتة إلى أنه في مدرسة الرمادي الابتدائية حيث كان يدرس الأولاد والبنات معا، لكن بمجرد وصول داعش للمدينة في البداية سمحوا أن تذهب الفتيات إلى المدرسة، لكن بعد ذلك تم منعهم منذ بداية عام 2015.

 

ولفتت الصحيفة إلى أن استخدام الأطفال كمقاتلين أمر مألوف في داعش، حيث صدر تقرير في فبراير/ شباط الماضي، موضحا أنه في الآونة الأخيرة زاد معدل مشاركة الأطفال في ساحة المعركة، وكذلك ارتفع عدد الشباب الذين قتلوا في التفجيرات “الانتحارية” من تنظيم داعش، ووفقا للتقرير جاء الشباب من 14 بلدا، نحو ثلثهم تتراوح أعمارهم بين 12 إلى 16 عاما.

 

ووفقا للتقرير، فمنذ بداية عام 2015 وحتى نهاية يناير/ كانون الثاني الماضي، تضاعف معدل وفيات الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 سنة المرتبطين بتنظيم داعش، 39% منهم قتلوا في هجمات “انتحارية” عبر سيارات أو شاحنات مفخخة، حيث في يناير هذا العام وقعت 3 تفجيرات “انتحارية” نفذتها داعش.

 

وأوضحت يديعوت أحرونوت أن التنظيم “الإرهابي” نشرت مؤخرا شريط فيديو يظهر صبي يبلغ من العمر 11 عاما يُقبل يد والده قبل أن يذهب لتنفيذ عملية “انتحارية” ضد قوات بشار الأسد بالقرب من مدينة حلب في سوريا.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.