الرئيسيةالهدهدمعاريف: عواقب "تخلي" أمريكا عن السيسي وخيمة على إسرائيل

معاريف: عواقب “تخلي” أمريكا عن السيسي وخيمة على إسرائيل

“خاص- وطن”- نشرت صحيفة معاريف تقريرا لها اليوم أكدت فيه أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي حليف قوي لإسرائيل، مطالبة القيادة السياسية في تل أبيب بالعمل على منع تخلي أمريكا عنه ودعمه حتى النهاية، محذرة من العواقب التي وصفتها بالوخيمة على إسرائيل حال تخلي إدارة أوباما عن السيسي.

 

واعتبرت الصحيفة في تقرير ترجمته وطن أن العمليات العسكرية التي ينفذها الجيش المصري في سيناء تأتي في إطار الحرب ضد عدو مشترك، فضلا عن منفعة إسرائيل من هذه العمليات، موضحة أن الحديث الأمريكي عن تخفيض عدد قواتها في سيناء التي تشارك بها ضمن قوات حفظ السلام، سينعكس سلبا على نظام السيسي والوضع الأمني في سيناء.

 

ولفتت معاريف إلى أنه قبل أسبوعين نشرت نيويورك تايمز الأمريكية مقال افتتاحي قالت فيه إن أوباما ترك مصر كحليف، ونشرت عن السيسي وانتهاك حقوق الإنسان ضد أعضاء جماعة الإخوان المسلمين والناشطين في مجال حقوق الإنسان، مؤكدة أن هذه التطورات تدعو أوباما لإعادة النظر في التحالف مع مصر.

 

وأوضحت معاريف أنه في شهر يناير عام 2011 الماضي، وجهت مجموعة بريد إلكتروني مشابه لأوباما، طالبوه بإجبار الرئيس المصري آنذاك حسني مبارك على الاستقالة، مضيفة أنه مع نشر الرسالة كان الإسرائيليون عبر الدوائر السياسية يساندون مبارك وحثت تل أبيب الأمريكيين على عدم التخلي عنه.

 

وأشارت الصحيفة إلى أنه خلال السنوات الخمس الماضية، تحققت كثير من التوقعات والتحذيرات الإسرائيلية، فمباشرة بعد سقوط مبارك وصعود الإخوان المسلمين، اجتمع 2 مليون مصري في ميدان التحرير بعد أسبوعين من استقالة مبارك، وهتفوا بعد دعوة الشيخ يوسف القرضاوي للجهاد نحو القدس.

 

وأكدت معاريف أنه يتوجب على تل أبيب حماية حليفها السيسي والضغط على أمريكا من أجل عدم التخلي عنه كما حدث سابقا مع الرئيس المخلوع حسني مبارك.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث