السبت, يناير 28, 2023
الرئيسيةالهدهدأكثر مسؤول "يقلق" يقول: معظم ضحايا التطرف في العالم من المسلمين !

أكثر مسؤول “يقلق” يقول: معظم ضحايا التطرف في العالم من المسلمين !

- Advertisement -

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، اليوم الجمعة، خطة لإنشاء منظومة أممية جديدة، مكونة من فريق عمل كبير ومتخصص، لمواجهة “التطرف العنيف”، داعيًا العالم للاعتراف بأن “معظم ضحايا التطرف العنيف في العالم من المسلمين”.

 

وأضاف الأمين العام في مؤتمر عقده بمدينة جنيف السويسرية “دعونا نكون واضحين منذ البداية، إن ظاهرة التطرف العنيف ليست متجذرة أو مقتصرة على أي دين، أو منطقة جغرافية، أو قومية، أو مجموعة عرقية”.

 

ولفت “كي مون” الى أن مواجهة التهديدات الإرهابية المتزايدة تشكل تحديًا كبيرًا، في ظل مخاوف من حصول الجماعات المتطرفة التي تمارس العنف، على مواد نووية أو كيمياوية أو بيولوجية أو إشعاعية، واستخدامها في هجمات مقبلة، مشددًا أن الأمم المتحدة تبذل جهودًا حثيث، لمنع حدوث “أزمات” من هذا النوع.

 

- Advertisement -

وتابع الأمين العام أن “التطرف العنيف يشكل تهديدًا عالميًا، ويتطلب تعاونًا دوليًا عاجلًا”، وأن الملايين الذين فروا من منازلهم، خوفًا على حياتهم وحياة ذويهم، هم في الواقع يبحثون عن السلام والاستقرار.

 

تجدر الإشارة أن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، عقد مؤتمرًا بمكتب المنظمة الدولية في جنيف، على مستوى الوزراء، جمع ممثلين عن 32 بلدًا، لتسليط الضوء على قضية “الحد من التطرف العنيف في العالم”.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

spot_img

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث