الإثنين, مايو 16, 2022
الرئيسيةالهدهدوكالة أعماق: طائرات أمريكيّة ومدفعيّة تركيّة ساندت النصرة لهزيمة تنظيم "الدولة "

وكالة أعماق: طائرات أمريكيّة ومدفعيّة تركيّة ساندت النصرة لهزيمة تنظيم “الدولة “

“خاص- وطن”- قالت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة الإسلاميّة إنّ معارك عنيفة تدور بين قوات “الدولة الإسلامية” من جهة وفصائل المعارضة السورية بدعم الطائرات الأمريكية والمدفعية التركية من جهة أخرى في محيط بلدة الراعي المحاذية للحدود التركية في ريف حلب الشمالي.

 

وذكرت الوكالة أنّ 14 فصيلا من المعارضة بدأ صباح اليوم الخميس هجوما واسعا على البلدة، على رأسها القوة المركزية لأحرار الشام وفيلق الشام بالتنسيق مع تنظيم القاعدة وتمكنت من إحراز تقدم والوصول إلى الصوامع على أطراف البلدة من الجهة الشمالية الغربية بتغطية من الطائرات الأمريكية وبتمهيد من المدفعية التركية التي قصفت البلدة بأكثر من 60 قذيفة منذ بدء الهجوم وحتى الآن.

 

وأضافت الوكالة الإخبارية غير الرسمية لتنظيم الدولة أنّه وعقب تمكن الفصائل من دخول صوامع البلدة، هاجمهم “استشهادي” بآلية مفخخة، دون ورود معلومات عن حجم الخسائر، فيما اقتربت الفصائل من الجهة الشمالية للراعي وذلك بعد دخولهم من الأراضي التركية انطلاقا من مخفر حدودي.

 

يذكر أن الفصائل المشاركة في الهجوم إلى جانب أحرار الشام وفيلق الشام هي: جيش الإسلام وجيش الشام وفرقة السلطان مراد والفرقة 99 واللواء 51 ولواء الحمزة ولواء المعتصم ولواء أحرار سورية وأحرار الشرقية ولواء المنتصر بالله ولواء السلطان محمد الفاتح والفرقة الشمالية.

 

ويشار إلى أن مشاركة الطائرات الأمريكية في المعركة تتم عبر تحليق طائرتين من دون طيار في سماء البلدة بشكل مستمر في حين تأتي الطائرات الحربية لتنفيذ غارات بين الفينة والأخرى.

 

وكانت فصائل مقاتلة وإسلامية قد ذكرت الخميس أنّها سيطرت على أبرز معبر لتنظيم الدولة الاسلامية في شمال سوريا مع تركيا، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان.

 

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس “سيطرت فصائل مقاتلة وإسلامية اليوم على معبر الراعي” في محافظة حلب مضيفا أنه “أبرز معابر التنظيم باتجاه تركيا ويعد واحدا من آخر المعابر تحت سيطرته.”

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث