AlexaMetrics مديحة حمدي: سلّمتُ على السيدة أم كلثوم ذات مرة ولم أغسل يدي طوال اليوم "فيديو" | وطن يغرد خارج السرب

مديحة حمدي: سلّمتُ على السيدة أم كلثوم ذات مرة ولم أغسل يدي طوال اليوم “فيديو”

 

“خاص- وطن”- كتب وعد الأحمد- فتحت الفنانة المصرية القديرة “مديحة حمدي” خزانة ذكرياتها مع عمالقة الغناء والموسيقى والصحافة، وروت حمدي أنها سلّمت على الفنانة الكبيرة أم كلثوم في إحدى حفلات الاستقبال، ولم ترضْ أن تغسل يدها طوال ذلك اليوم، ورددت مديحة حمدي في برنامج بوضوح الذي يقدمه المذيع “عمرو الليثي” “أنا جاي من عالم تاني يا دكتور” وأضافت: “حياة الطفولة اللي بتبقى ذكريات دمها خفيف”.

 

واستعادت “مديحة حمدي” في البرنامج المذكور قصة لقائها مع موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب في باريس الذي كان -كما تقول-يعاني من مشكلة صغيرة في أحد أصابع قدميه، وأردفت فنانة الزمن الجميل واصفة هيئة عبد الوهاب آنذاك: “شفت النظافة والشياكة والأناقة والذوق” وكشفت الفنانة المصرية أن الصحفي الكبير “موسى صبري” كان ينزل في الفندق ذاته الذي نزلت فيه مع عائلتها، وكتب مقالة في مجلة آخر ساعة لن تنساها-كما قالت- مشيرة إلى أنه عبّر عن سعادته بلقاء عائلة مصرية مترابطة في الغربة، وروت “مديحة حمدي” بأنها فوجئت برسالة مساء ذلك اليوم من الفنان الراحل عبد الوهاب يسأل فيها عن أحوال عائلتها وابنتها المريضة ووضعها الصحي وفيما إذا كانت تحتاج لأي مساعدة رغم أنها-كما تقول- لم تكن في مجاله الغنائي وربما يكون شاهدها من قبل وربما لا يكون.

 

و”مديحة حمدي” ممثلة مصرية حاصلة على بكالوريوس من معهد الفنون المسرحية. لمعت في الإذاعة في الستينات من القرن الماضي ، ثم في المسرح وظهرت أول مرة في مسرحية “السكرتير الفني” مع الفنان الراحل “فؤاد المهندس” ثم انتقلت إلى الشاشة الصغيرة واستمر عملها فيه، حيث عدداً من المسلسلات ومنها: “الدوغري 90″ و”عيلة الدوغري”. ومن أهم أفلامها السينمائية: “عائلات محترمة” و”روعة الحب” و”معسكر البنات” و”مدرس خصوصي”.

 

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *