الرئيسية » الهدهد » رويترز: الملك سلمان سينقذ السيسي لمدة 5 سنوات بحوالي 20 مليار دولار

رويترز: الملك سلمان سينقذ السيسي لمدة 5 سنوات بحوالي 20 مليار دولار

نقلت وكالة “رويترز” عن مصدرين حكوميين، الثلاثاء، أن زيارة الملك سلمان بن عبد العزيز عاهل السعودية لمصر ستشهد توقيع اتفاقية لتمويل احتياجات مصر البترولية لمدة خمس سنوات بحوالي 20 مليار دولار وبفائدة اثنين بالمائة، إلى جانب تقديم قرض لتنمية سيناء بقيمة 1.5 مليار دولار.

 

وستكون زيارة الملك سلمان لمصر يوم الخميس هي الثانية التي يقوم بها منذ توليه الحكم في يناير كانون الثاني العام الماضي.

 

وأفاد أحد المصادر لوكالة رويترز: “سيجري توقيع خلال الزيارة على اتفاقية لتمويل احتياجات مصر البترولية لمدة خمس سنوات بحوالي 20 مليار دولار بحجم 800 ألف طن (شهريا) من المواد البترولية”.

 

وعلى هذا، سيدفع صندوق الاستثمار السعودي مقابل المواد البترولية لشركة أرامكو بشكل فوري على أن يستعيد تلك المبالغ من مصر على أقساط وبفائدة اثنين بالمائة وفترة سماح ثلاث سنوات على الأقل.

 

وقال التقرير إن السعودية تعدَ من أكبر داعمي حكومة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي تولى الحكم عام 2014 بعد عام على إعلانه عزل الرئيس محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين عام 2013 إثر احتجاجات حاشدة على حكمه.

 

وكشف مصدر حكومي آخر لرويترز: “سيجري التوقيع خلال زيارة الملك على اتفاقية قرض من السعودية إلى مصر بقيمة 1.5 مليار دولار لتنمية سيناء، كما ستُوقع العديد من مذكرات التفاهم في مجالات الإسكان وبعض المشروعات السياحية”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.