الرئيسية » الهدهد » هذا ما نشرته صحيفة “الديلي ميل” عن مدينة الأشباح المصرية

هذا ما نشرته صحيفة “الديلي ميل” عن مدينة الأشباح المصرية

فتحت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أوجاع كثيرة على النظام المصري في تقرير خصصته للحديث عن مدينة شرم الشيخ المدينة المصرية التي باتت اليوم “خاوية على عروشها” بعدما كانت مقصد سياح العالم, اذ وصفت الصحيفة الحالة التي وصلت إليها السياحة المصرية متمثلة في مدينة شرم الشيخ، التي كانت الشواطئ والبازارات تعج بالزوار الذين يأتون إليها للإستمتاع بالشمس المشرقة طوال العام.

 

وقالت الصحيفة أنه بعد عقد من الإضطرابات والفوضى التي تعيشها مصر فضلاً عن سقوط طائرة الركاب الروسية ومقتل 224 مسافراً، إنزوت مدينة شرم الشيخ وابتعد عنها السائحون وتوقفت الرحلات السياحية الروسية والأوروبية لتصبح مدينة” الأشباح” على حد زعمها.

 

وأضافت الصحيفة أن عدد السائحين الذين دخلوا مصر في شهر فبراير الماضي بلغ  346.500 سائحاً مقارنة بـ 640.200 سائحاً عن الفترة ذاتها العام الماضي، الأمر الذي يعني أن هناك انخفاضاً في اعداد السائحين بلغ 45.9%، بحسب تقديرات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

 

وأشارت الصحيفة أيضاً إلى انخفاض عدد الليالي السياحية بواقع 67.2% في فبراير مقارنة بـ 9.2 إلى 5.5 عن الفترة نفسها من العام الماضي.

 

ولفتت الصحيفة إلى أن الحكومة المصرية تنفي وجود أي مشاكل تتعلق بالأمن حفاظاً على العملة الصعبة التي تأتي من السياحة، ولا تقدم الأدلة المقنعة على ذلك.

 

وأشارت الصحيفة إلى حادث اختطاف الطائرة المصرية في رحلة داخلية من الإسكندرية إلى القاهرة، دق آخر مسمار في نعش السياحة المصرية، بحسب زعمها.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.