الرئيسية » الهدهد » محمد دحلان في الأردن: يشتري الذمم ويوزع الأموال ويرتب لانقلاب ضد عباس

محمد دحلان في الأردن: يشتري الذمم ويوزع الأموال ويرتب لانقلاب ضد عباس

قال موقعأسرار عربية” انه حصل على تفاصيل مهمة تتعلق بزيارة القيادي السابق في حركة فتح محمد دحلان الذي يعمل مستشاراً أمنياً لولي عهد أبوظبي، الى الاردن، وهي الزيارة التي جاءت بعد قطيعة استمرت نحو خمس سنوات، منذ أن حجزت السلطات في الأردن على بعض أمواله بموجب مذكرة من الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وبحسب المعلومات التي حصل عليها الموقع فان دحلان وصل الى العاصمة الأردنية عمان قبل أيام على متن طائرة إماراتية خاصة، وذلك بتنسيق مسبق مع جهاز المخابرات الذي أصبح واضحاً أنه يرتبط بعلاقات وثيقة مع جهاز الأمن الاماراتي ويعمل لحسابه.

وتقول المعلومات إن الهدف المعلن لزيارة دحلان الى الأردن هو المشاركة في حفل زفاف ابنة شقيقته، لكن الحقيقة هو أنه يقوم بواحدة من أهم أنشطته الخارجية منذ أن طردته حركة فتح من صفوفها، إذ أنه يلتقي عدداً من رموز المخيمات وعدداً من الفتحاويين الذين اشترى ذممهم في السابق، كما أنه التقى شخصيات اردنية مهمة وصحافيين، أحدهم يملك موقعاً اخبارياً مهماً في الأردن ويسود الاعتقاد بأن دحلان هو الذي يموله.

وقال مصدر حضر أحد الاجتماعات مع دحلان في عمان إن “أبو فادي يعمل على جمع صفوف حركة فتح من أجل انتزاع الحركة من أيدي رئيسها الحالي محمود عباس”، مشيراً الى أن “من الواضح أن المخابرات الأردنية حسمت موقفها من الصراع الداخلي المتعلق بسلط رام الله وحركة فتح وانحازت الى جانب دحلان والامارات، خاصة وأنه يغدق الأموال حالياً على الأردن يميناً ويساراً”.

أكد موقع “أسرار عربية” بأن دحلان التقى ثلاث صحافيين أردنيين على الأقل، أحدهم يملك موقعاً اخبارياً مشهوراً ومعروفاً، إضافة الى أنه التقى مع البرلماني المعروف بتطبيعه مع اسرائيل حمادة فراعنة، كما التقى مع ياسر عبد ربه في العاصمة الأردنية.

وتؤكد مصادر الموقع أن دحلان يعمل على شراء الذمم لشخصيات مهمة في حركة فتح، من تلك التي تقيم في الاردن، وتلك التي تقيم في قطاع غزة، إضافة الى أن زوجته تتولى إغداق الأموال على شخصيات نافذة في مخيمات لبنان أيضاَ.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.