صور| انقاذ ذراع عامل من البتر بخياطتها في بطنه !! - وطن يغرد خارج السرب

صور| انقاذ ذراع عامل من البتر بخياطتها في بطنه !!

0

ذكرت صحيفة “الإندبندنت” البريطانيّة أن جراحين في البرازيل أنقذوا ذراع عامل ُيدعى “كارلوس ماريوتي” 42 عامًا، من البتر، وقاموا بخياطة ذراعه الأيسر في بطنه وتغطيته بسَديلَةٌ من الجلد.

 

وتعرض العامل لانتزاع جلده بالكامل من يده أثناء عمله في مصنع لإنتاج البلاستيك حيث أقحمت يده في آلة كبيرة.

 

ولم يستجب أحد لصرخات هذا العامل فاضطر إلى انتزاع يده من الآلة بنفسه، ثم أتى زملاؤه بعد ذلك وقاموا بلف ذراعه في ضمادة، وقرر الأطباء وضع يد ماريوتي الذي يعيش في أورلينز، جنوب البرازيل في “جيبة نسيجية” لمدة ستة أسابيع.

 

ويقول طبيب جراحة العظام والرضحيات، بوريس براندو، الذي أجرى تلك العملية النادرة إن “ماريوتي تعرض لجرح عميق أدى إلى نزع الجلد من راحة يده، وبدون تلك العملية كان سيحدث له حالة عدوى كبيرة وستبلى أنسجته وأوتاره”.

 

وروى برتادمو تفاصيل العملية قائلًا: “سعينا إلى إبقاء اليد المجروحة على قيد الحياة، حيث قمنا بفتح البطن وانتزعنا الجلد ووضعناه في جوف البطن حفاظًا عليه، وسيتم وضع يد المريض في الجيبة لمدة 42 يومًا تقريبًا لضمان تكاثر أنسجة وأوتار جديدة قادرة على استقبال رقعة الجلد المعاد زراعته.

 

ويقول ماريوتي: “شعرت بصدمة عندما أخبرني الأطباء بأنه سيتم بتر ذراعي، ولكن عندما أفقت من العملية وجدت أن ذراعي تم خيطه في بطني فانتابني شعور بالدهشة”.

 

ونصحه الأطباء بتحريك ذراعه بهدوء خشية عدم تيبسه، وفقد ماريوتي إصبع السبابة والوسطى ولكنه علق قائلا: “أنا ممتن لأنني على الأقل أصبح بإمكاني الإمساك بالشوكة وبعجلة القيادة وكذلك يمكني ارتداء الملابس دون مساعة الآخرين”.

5700151d2003d_HANDCOV brazil-surgery-three brazil-surgery-two

[ratemypost]
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More