هذه أبرز 3 إشارات تدلّ على الإصابة بالفشل الكلويّ الحادّ

0

ذكر تقرير نشره مؤخرا الموقع الهندي “بولد سكاي” بعض العلامات التي تنذر بالإصابة بالفشل الكلويّ الحاد، وتتضمن:

 

1-الأنيميا: الإصابة بفقر الدم تحدث نتيجة قلة عدد كرات الدم الحمراء، وبالتالي نقص الهيموجلوبين الموجود في هذه الكرات، ولا يستطيع الهيموجلوبين توزيع الأكسجين على جميع أنحاء الجسم، فيصاب الإنسان بفقر الدم.

 

وعندما تعمل الكلى بشكل طبيعي تفرز هرمون إريثروبويتين، الذي يحفز النخاع على إنتاج كرات الدم الحمراء، كما يعمل على تنظيم خلايا الدم الحمراء، والإصابة بالفشل الكلوي الحاد تحدث بسبب نقص هرمون إرثروبويتين الذي يساعد على إنتاج كرات الدم الحمراء، وبالتالي في حالة الإصابة بالفشل الكلوي تعجز الكلى عن إفراز هذا الهرمون ما يسبب الأنيميا.

 

2-الشعور بعدم التوازن وانتظام ضربات القلب: في حالة قصور عمل الكلى وعدم إنتاجها لبعض المواد الكيميائية كالبوتاسيوم والأحماض والفوسفات سوف يصاب الإنسان بعدم انتظام في ضربات القلب وضعف في العضلات.

 

3-فقدان العظام: الأشخاص الذين يعانون من الفشل الكلوي الحاد تزداد عظامهم ضعفا، لأن مستويات فيتامين D والكالسيوم والفوسفات تكون غير طبيعية وتؤدي للإصابة بأمراض العظام، كما أن الفشل الكلوي المزمن يجعل الدم أكثر حمضية، وهذا ينتج عنه تلف الأعصاب وتدهور النسيج العظمى.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More