الجمعة, مايو 27, 2022
الرئيسيةالهدهد"هآرتس": نتنياهو في مرمى الـ" بي أن دي"

“هآرتس”: نتنياهو في مرمى الـ” بي أن دي”

علقت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية على ما كشفته مجلة ” دير شبيغل” الألمانية عن قيام جهاز مخابرات بلادها والذي يطلق عليه اسم (بي أن دي) بالتجسس على الحكومة الإسرائيلية، وعلى دول صديقة ومنظمات دولية.

 

ونقلت الصحيفة، عن تقرير لمجلة “دير شبيغل” ، نُشر السبت، عن الأهداف التي تعقبها جهاز الاستخبارات الألماني والذي شمل مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، ودولا صديقة لألمانيا وتنظيمات دولية، حيث تضم القائمة وزارتي الداخلية في فيينا وبروكسل، ووزارة الدفاع في لندن، ومؤسسات الأمم المتحدة، وصندوق النقد الدولي واوباك، وناسا، وسلاح الجو الأمريكي وغيرها.

 

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم خلال السنوات الأخيرة كشف الكثير من التقارير حول قضايا التجسس التي قامت بها العديد من الدول ضد بعضها البعض، بما في ذلك الدول الصديقة. وفي العام الماضي، تم التبليغ بأن ألمانيا تجسست على جهاز “اف. بي. آي” وشركات الأسلحة الأمريكية وتنظيمات دولية أخرى مثل منظمة الصحة العالمية.

 

وعلى الشكل ذاته، تم في 2013 الكشف بأن ألمانيا كانت هدفا مركزيا للتجسس من قبل الولايات المتحدة طوال عشرات السنوات، وشمل ذلك هاتف المستشارة الألمانية انجيلا ميركل. وردت ميركل في حينه قائلة: “التجسس هو ليس شيئا يتم بين الأصدقاء”.

 

وكانت “دير شبيغل” كشفت في العام الماضي أن الولايات المتحدة وألمانيا تعاونتا في التجسس على طرف ثالث، حيث قام جهاز التجسس الألماني بالتجسس على شركات وتنظيمات أوروبية بطلب من وكالة الأمن القومي الأمريكية.

 

يشار إلى أن  مجلة “انترسيبت” كشفت مؤخرا عن أن أجهزة الاستخبارات البريطانية تجسست طوال سنوات على البث المصور للطائرات الاسرائيلية غير المأهولة، وطائرات سلاح الجو الاسرائيلي. وجاء في التقرير أن عمليات التعقب التي بدأت كما يبدو في 1998، كانت تتم من قاعدة على جبال ترودوس في قبرص.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث