تقارير

“نيوز وان”: هؤلاء الذين يخشون فوز ترامب

“خاص- وطن”- نشر موقع “نيوز وان” الإسرائيلي تقريرا له اليوم حول فرص فوز مرشح الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، والذعر المتزايد لدى المواطنين وبعض الدول من إمكانية فوزه برئاسة الولايات المتحدة، مضيفا أن ترامب رسم مؤخرا ملامح سياسته الخارجية وهو الأمر الذي أثار مخاوف بعض الدول حول مستقبل علاقات أمريكا مع هذه الدول.

 

ولفت الموقع الإسرائيلي في تقرير اطلعت عليه وطن إلى أن ترامب أكد أن هناك دول مثل “اليابان وكوريا الجنوبية والمملكة العربية السعودية وألمانيا وإسرائيل“، يجب على الولايات المتحدة أن تتوقف عن دعمهم، واعتبر الموقع أن تصريحات ترامب هذه إشارة قوية على أنه حال فوزه بالرئاسة سيحدث انقلابا في سياسات أمريكا الخارجية.

 

واعترض موقع “نيوز وان” على تصريحات ترامب حول الحياد الذي سيتبعه في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، حتى يكون وسيطا مقبولا، متسائلا هل سيأتي اليوم الذي يتخلى فيه رئيس أمريكا عن دعم إسرائيل، ويصبح محايدا في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

 

وأشار الموقع الإسرائيلي إلى أن ترامب تعهد قبل ذلك مرارا وتكرارا أنه لا يوجد أيا من المرشحين هو الأفضل لإسرائيل، معتبرا أن أوباما ليس صديقا لتل أبيب، مضيفا أن أمن إسرائيل يعتمد على مساعدات تقدمها الولايات المتحدة، مشيرا إلى أن تصريحات ترامب تحرر إسرائيل من الاعتماد على الأمريكيين، ويقدم لها وضعا جديدا فيه القوة العظمى تتمثل في الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل معا.

 

وتساءل الموقع أي حياد يتحدث عنه ترامب في التحكيم بين إسرائيل والفلسطينيين؟، لافتا إلى أن الولايات المتحدة لا تدعم حملات المقاطعة التي تواجهها إسرائيل، موضحا أن الرئيس أوباما ملتزم بأمن إسرائيل والوفاء بالالتزامات التي قطعتها أمريكا على نفسها تجاه إسرائيل.

وطن

الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير كوقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى