الرئيسيةالهدهد"ماكو": تحول في استراتيجية "داعش".. والمنافسة مع القاعدة تجعل أوروبا هدفا رئيسيا...

“ماكو”: تحول في استراتيجية “داعش”.. والمنافسة مع القاعدة تجعل أوروبا هدفا رئيسيا للتنظيم

“خاص- وطن”- نشر موقع “ماكو” العبري تقريرا له حول تنظيم داعش والعمليات “الإرهابية” التي نفذها مؤخرا في الدول الأوروبية، موضحا أن الفترة الأخيرة شهدت تمددا واسعا لنشاط تنظيم داعش خارج العالم العربي ومنطقة الشرق الأوسط، لافتا إلى أن هذه العمليات “الإرهابية” تأتي في ضوء المنافسة المحتدمة بين تنظيمي داعش والقاعدة.

 

ولفت الموقع الإسرائيلي في تقرير ترجمته وطن إلى أنه خلال الأشهر الأخيرة كان هناك تحول في استراتيجية داعش، حيث تمددت عملياته من باريس، وصولا إلى بروكسل، مرورا بإسطنبول، فضلا عن المناطق الأخرى الواقعة تحت تهديد التنظيم، موضحا إذا حكمنا من خلال التهديدات فإن عدة مدن أخرى عليها أن تستعد لهجوم قريب.

 

وأشار ماكو إلى أن داعش اتجه مؤخرا إلى خارج العالم العربي، ليس فقط للتذكير بأن التنظيم يواصل توسيع نطاق تهديداته، ولكن لإثبات أن نشاطه لن يقتصر على العراق وسوريا، فضلا عن إحراز بعض المكاسب الاستراتيجية في المنافسة الجارية الآن بين تنظيم داعش والقاعدة.

 

وأوضح الموقع الإسرائيلي في تقرير اطلعت عليه وطن أن المتحدثين باسم تنظيم القاعدة أعلنوا مؤخرا عن كثير من الشائعات التي تروج إلى خطأ تفكير داعش وعدم وتركيزها على البلدان الصليبية في معاركها، بعكس تنظيم القاعدة الذي يعتبر تلك الدول محور نشاطه منذ هجمات 11 سبتمبر، وأكد موقع ماكو أنه خلال الأشهر الستة الماضية، سواء كان بسبب المنافسة مع القاعدة أو ما إذا كان لاعتبارات استراتيجية، كان هناك نقطة تحول في عمل داعش ونشاطه.

 

وشدد الموقع على أن العمليات التي أقدم داعش في تنفيذها مؤخرا بالدول الأوروبية تحمل رسائل خفية موجهة إلى قيادات تلك الدول للضغط عليها بهدف تخفيف حدة ضربات التحالف الدولي الذي تقوده أمريكا ضد داعش في العراق وسوريا، فضلا عن أن هذه العمليات التفجيرية تأتي بهدف الانتقام لمقتل قيادات من التنظيم في الغارات الدولية السابقة ضد التنظيم.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث