“نيوز وان”: النووي الإيراني موجه ضد العرب.. فلا تقلقوا المعركة المقبلة في الخليج ستكون

1

“خاص- وطن”- نشر موقع “نيوز وان” الإسرائيلي تقريرا له اليوم حول الترسانة النووية التي تمتلكها إيران خلال الوقت الراهن، مؤكدا أن هذه الأسلحة موجهة بشكل رئيسي ضد العرب، مضيفا أن استخدام هذه الترسانة سيتم خلال أول جولة مواجهة بين العرب وإيران.

 

وأوضح الموقع الإسرائيلي في تقرير ترجمته وطن اليوم أن إيران تطور الأسلحة النووية استعدادا للجولة المقبلة من الحرب ضد العالم العربي، أو إسرائيل، معتبرا أن منطقة ستكون شرارة المواجهة القادمة بين إيران والعرب.

 

ولفت “نيوز وان” إلى أن الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر، الذي قاد القومية العربية في ستينات القرن الماضي، أعلن أنه ليس هناك ما يسمى بالخليج الفارسي، لكن هناك منطقة الخليج العربي فقط، موضحا أن سكان هذه المنطقة معظمهم من العرب السُنة.

 

وأشار الموقع في تقرير اطلعت عليه وطن إلى أن التحالف بين إسرائيل وإيران في ستينات القرن الماضي ظهر في العديد من المجالات، كان من أبرزها المجال الاقتصادي، حيث كان التعاون بين البلدين لا نهاية له، مضيفا أنه في ذلك الوقت كان الاتحاد السوفيتي يرتكز مسرح نفوذه في العالم العربي، فضلا عن انتشاره العسكري عبر الدبابات وغيرها من الأسلحة بالمنطقة.

 

وأكد موقع “نيوز وان” أن إيران ومنذ الثورة الدينية التي قادها الخميني تسير نحو تحقيق هدف واحد هو السيطرة على البلدان العربية عبر نشر أذرعها المختلفة في منطقة الشرق الأوسط، لافتة إلى الحرب السابقة التي حدثت بين العراق تحت قيادة وإيران، معتبرا أن هذا السيناريو سيتكرر مستقبلا، لكن بأسلحة وحروب أطول.

 

وشدد الموقع الإسرائيلي على أنه منذ إيران مع العراق، وتسعى طهران لتطوير ترسانتها النووية بشكل واسع لأجل الحرب المقبلة مع العرب، لذا شرعوا في تطوير الأسلحة النووية، مضيفا أنه من حيث التحليل الاستراتيجي فمن الواضح أن الأسلحة النووية الإيرانية موجهة ضد العالم العربي، ويتم تطويرها لأجل الحرب المقبلة بين إيران والدول العربية.

قد يعجبك ايضا
  1. لحسن عبدي يقول

    “نيوز وان”: النووي الإيراني موجه ضد العرب.. فلا تقلقوا المعركة المقبلة في الخليج ستكون
    مجرد اذكاء الصراع الايراني العربي ، الف باء سياسة فرق تسد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.