الرئيسيةالهدهدموقع إسرائيلي: حماس نجحت في "تعرية" نتنياهو وأثارت غضب الإسرائيليين ضده بسبب...

موقع إسرائيلي: حماس نجحت في “تعرية” نتنياهو وأثارت غضب الإسرائيليين ضده بسبب كذبه

(خاص – وطن) نشر موقع “عنيان مركزي” العبري تقريراً له اليوم حول الأنباء التي تم تداولها عن وجود مفاوضات بين حركة حماس والحكومة الإسرائيلية بزعامة بنيامين نتنياهو لأجل إعادة جثث جنود إسرائيليين، فضلا عن آخرين ما زالوا على قيد الحياة، يحتجزهم الجناح العسكري لحماس “كتائب القسّام”.

 

وأكد الموقع الإسرائيلي المعني بالقضايا الهامة في تقرير ترجمته (وطن) أن تصريحات المتحدث باسم كتائب القسام “أبوعبيدة” الأخيرة، والتي كشفت فيها حقيقة مزاعم تفاوض إسرائيل معها حول إعادة جثث الجنود الذين فقدوا في الحرب الأخيرة، أثارت غضب الرأي العام الإسرائيلي ضد رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو.

 

وتوقع “عنيان مركزي” أن تنجح غزة في الضغط على إسرائيل لإطلاق سراح عدد كبير من الأسرى المعتقلين في السجون الإسرائيلية، مقابل إعادة رفات جثث الجنود المفقودين بالحرب الأخيرة، معتبرا أن تصريحات حماس التي كذبت فيها نتنياهو وكشفت حقيقة خداعه لذوي الجنود المفقودين ستؤدي إلى استفزاز الجمهور الإسرائيلي ومن ثم الضغط على نتنياهو لتنفيذ صفقة مماثلة لما حدث مع الجندي السابق جلعاد شاليط.

 

ولفت الموقع إلى أن إسرائيل قدمت من خلال اقتراحات بعض الأحزاب ثلاثة مقترحات لحركة حماس كي تختار من بينها، لكن الحركة الفلسطينية لم تبدي موافقتها علي أي هذه العروض، موضحا أنه في ضوء استسلام نتنياهو المخزي لحركة حماس، من المتوقع إطلاق سراح 1000 سجينا.

 

وكانت نشرت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، الجمعة، لأول مرة بعد انتهاء الحرب التي خاضتها إسرائيل على غزة صيف 2014، صورا لأربعة جنود إسرائيليين فقدوا خلال المعارك، وظهرت صور الجنود الأربعة في فيديو للمتحدث باسم كتائب القسام، أبوعبيدة، الذي أكد على عدم وجود اتصالات أو مفاوضات حتى الآن مع الجانب الإسرائيلي حول جنود العدو الأسرى.

 

وأشار إلى أن أية معلومات عن مصير هؤلاء الجنود الأربعة لن يحصل عليها العدو إلا عبر دفع استحقاقات وأثمان واضحة قبل المفاوضات وبعدها، متهما رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو بممارسة الخداع مع ذوي الجنود المفقودين.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث