AlexaMetrics "فيديو": جنود عراقيون "يتباركون" بسرقة خيمة مقتدى الصدر | وطن يغرد خارج السرب

“فيديو”: جنود عراقيون “يتباركون” بسرقة خيمة مقتدى الصدر

“خاص- وطن”- كتب وعد الأحمد- أظهر شريط فيديو تداوله مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي عدداً من الأشخاص وهم يقتحمون خيمة الاعتصام التي أخلاها رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر في المنطقة الخضراء ببغداد وينهبون محتوياتها، وبدا في الشريط عدد من الأشخاص من بينهم جنود وهم يدخلون إلى لخيمة ويأخذون الوسائد والأغطية والحاجيات الأخرى، ويُسمع صوت شخص يقول “هؤلاء الجنود الآن يأخذون الأمور التي تركها سماحة السيد” وظهر أحد الجنود مرتدياً بدلة مموهة وهو يلوح لمن يصور الشريط في مشهد تالِ يظهر رجل دين شيعي وهو يحمل جوالاً ويطلب من أحدهم أن يصوّره داخل الخيمة.

 

وكان المئات من أنصار الصدر قد بدأوا اعتصاماً عند بوابات المنطقة التي يوجد بها مقر الحكومة ومباني رسمية أخرى في ما يُعرف بـ”المنطقة الخضراء” قبل أكثر من أسبوع. بهدف الضغط على الحكومة لتنفيذ إصلاحات سياسية. وأظهرت مشاهد التقطتها قنوات تلفزيونية عراقية الصدر وهو يحيي الحرس ويدخل المنطقة بصحبة حراسه الشخصيين ثم يجلس على مقعد بلاستيكي أبيض أمام حواجز أسمنتية.

 

ونقلت قناة 24 الفرنسية أن “المئات من أنصار التيار الصدري تمكنوا من عبور جسر الجمهورية أهم الجسور المؤدية إلى المنطقة الخضراء، بعد قطع أسلاك شائكة وضعتها قوات الأمن من الوصول إلى أحد مداخل المنطقة الخضراء للبدء بالاعتصام”

 

وتعد المنطقة الخضراء التي أنشأتها قوات التحالف الدولية التي غزت العراق عام 2003 من أكثر المواقع العسكرية تحصيناً في العراق، وهي مقر الدولة من حكومة وجيش، إلى جانب احتوائها على مقر السفارة الأمريكية ومقرات منظمات ووكالات حكومية وأجنبية لدول أخرى.

 

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *