الرئيسيةتقارير"دحلان": هربت إلى "عيال زايد" بسبب "الإنقلاب" وأنا الآن "شحاد" للفلسطينيين والمعلقون:...

“دحلان”: هربت إلى “عيال زايد” بسبب “الإنقلاب” وأنا الآن “شحاد” للفلسطينيين والمعلقون: ما شاء الله عليك!

“خاص- وطن”- واصل الهارب محمد دحلان القيادي المفصول من حركة فتح مسلسله الجديد ” نتابع الرد على أسئلتكم”, ضمن فيديوهات قصيرة ينشرها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”, فتح المجال عبرها للشارع بطرح أسئلة عليه ليجيب بدوره عليها- حسب مزاحه- ضمن إعلان ممول يجري ترويجه على موقع التواصل حتى يصل إلى أكبر قدر ممكن من الفلسطينيين, ليصور نفسه  كالبطل القومي المنقذ للقضية الفلسطينية وكلنا يعرف أدواره المفضوحة, منذ توليه منصب مسؤول جهاز الأمن الوقائي بغزة إلى أن أصبح مسؤول الأمن القومي للرئيس الفلسطيني محمود عباس قبل أن يهرب من غزة خلال الاحداث المؤسفة صيف 2007.

 

أطل دحلان في فيديو جديد كان الكل ينتظره بفارغ الصبر لنعرف السبب الرئيسي الذي يبرر فيه دحلان هروبه من غزة والضفة الغربية إلى أحضان أبناء زايد في الامارات ولكنه للأسف انتقى جيداً كلماته حتى قلب الحق باطل والباطل حق, فكانت إجاباته على سؤال لماذا لا تعود لغزة والضفة الغربية.. بزج حركة حماس والرئيس الفلسطيني محمود عباس في صراعه وصورهم كأنهم الشيطان الأكبر ونسى دوره المشبوه في تأجيج الصراع الداخلي والتلاعب على وحدة الصف الفلسطيني في الضفة الغربية.

 

وزعم الدحلان الهارب إلى حضن أبناء زايد في رده أنه لم يعُدْ الى قطاع غزة بسبب “الانقلاب” الذي قامت به حركة حماس وتبعاته، قائلاً إنّه مرتبطٌ بالقطاع والضفة الغربية المحتلة.

 

وفيما يتعلق بالضفة المحتلة، قال “دحلان” انه لم يخرج منها بإرادته، وانما اتخذ قراره حين قرر الرئيس الفلسطيني محمود عبّاس “ابو مازن” أن يتفرد بالسلطة، مشيراً إلى أن عبّاس لم يعد يحتمل آرائه.

 

واتهم “دحلان” الرئيس عبّاس انه اقتحم منزله في الضفة المحتلة بشكل غير قانوني و”غير مألوف على العادات الفتحاوية الاصيلة”، لذلك آثرت ان لا ادخل في مواجهات مع أحد، لأن كل هذا الموضوع الذي يدور الخلاف حوله لا يستحق، مضيفاً “لذلك إنْ كان وجودي ثقيلاً على احد، انسحب بهدوء، وهذا لا يعني التخلي عن مبادئي وقيمي تجاه الشعب الفلسطيني”. على حدّ قوله

 

وتابع دحلان: “لم اخرج واصمت او استكين، بل خرجت وبدأت بجمع التبرعات للشعب الفلسطيني سواء في الضفة او غزة او لبنان، وهذا ما اقوم به الان”.

 

وأضاف:” لم اتخلى عن انتمائي لفتح، ولن اخرج بحزب سياسي جديد ولن يحدث ذلك؛ لأني ملتصق بفتح، فهي بيت الجميع الذي لا يمكن لأحد أن ينتزعنا منه”. !!

 

وقال:” مصالح الشعب الفلسطيني هي التي نختلف أو نتفق عليها، لذلك طرحت مبادرة ترتكز بالأساس على اعادة وحدة فتحن والوحدة الوطنية ، والشروع في الاعداد للانتخابات الرئاسية والبرلمانية، وأن يكون هناك اساس سياسي للوحدة الوطنية، وأن نتفق على مفهوم المقاومة بيننا وبين من عارضونا في السابق على اساس ان المقاومة حق مشروع للشعب الفلسطيني، ولكن نتفق كيف واين وماذا”.

 

وختم حديثه بالقول: “ما اسعى من أجله ان يُعاد بناء النظام السياسي على أسس من الديموقراطية والشراكة السياسية؛ لإنقاذ الشعب الفلسطيني من النكبة الجديدة التي يمر بها الان والتي تعني استمرار الانقسام”.

 

وهنا لم يوفره المعلقين على الفيديو الذي نشره على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.. إذا رد عليه ” Ahmed Japer” بتهكم أنتا نائب شو يا استاذ؟؟, فيما رد “هبوب الريح” هو الأخر بالقول الله يقطع فتح اذا خادم محمد ابن زايد رمزها وقائدها ابو مازن ودحلان خريه مقسومه بخيط “. !!

 

وواصل المعلقين ردودكم التهكمية على دحلان الذي لوحظ تعليق مؤيديه بشكل كبير على الفيديو, حيث قال ” Møtãž Ďßør “هههههههه مش غلط يا دحلان تحكي حكي للإستهلاك الاعلامي و للضحك على عقوول الناس غير الواعيين .. خاين و عميل متلك متل عباس و هل كلاب اللي معوو ..”.

 

وشهدت التعليقات بشكل كبير تكرار تعليقات لمؤيديه أبو ما يعرف باللجان الأمنية التي تحاول أن تغطي على تعليقات منتقدة له, فيما رد عليه ” Djamel Abou Abdellah”, بكل بساطه لأن ولاءك ليس لتراب وطنك بل هو لمخابرات العالم كله, ليرد عليه ” “Essam AL Zaity بالقول ” صدقت اكبر عميل وفاسد وعار ع الدولة الفلسطينية.

 

Ahmed Japer رد على المعلقين الذي مجدوا الدحلان وسبحوا بحمده كما يقال.. بالقول ” انتو عالم تافه انتو بتشكرو الي كان سبب رئيسي في رحيل الزعيم ابو عمار يا حيف ع الخون بنتو بتحيو وشوي تقوم تبوس ايدو عيب عيب عليكو “, فيما طالبه محمد الاسكندراني أن يرد على ضاحي خلفان نائب رئيس شرطة دبي “والا العين مكسورة” حسب قوله.

 

محمد حيدر الاغا علق على الدحلان بالقول بكل صراحة وصدق أنت سبب الانقسامات والانقلاب وضعنا الحالي . أنت إنسان مش بسيط اغمق من البحر لا يوجد أحد يقدر على مواجهة امواجك, فيما عاد ” Jamal Alarab ” معلقا بالقول شوف اللى بده فلسطين بضلو فيها بقاتل لاجل ترابها … وانت بعتها مع الخونة اللى معك ولك انت وعباس اللى اسممتو ابو عمار وقبضت 20 مليون وبرج عند خليفه وعباسك باع الباقى سيبك من ها الحكى ….

 

Nawaf Nafe  علق قائلاً.. إذا كان محمود عباس فاسدا …فدحلان أفسد ووسخ واذا كان مشعل باع نفسة لقطر …فدحلان باع الشعب للإمارات وجميعهم يتنافسون على خدمة إسرائيل سؤال بسيط لدحلان. ..من أين لك هذا وقد كنت شحاذا. . !!

 

المنيب دعاء الكروان قال ” اضحك على اشكالك يلى متلك انت متلك متل موشي يغلون حبيب قلبك بعتها وقبضت ثمنها للقضية يا دحول سيبك من الهبل والخرافات والضحك على اللحى, فيما قال معلق أخر ” واصبح الجبان فارسا يريد الكلام .قل لي متي اصبح الخوار همام .فانت انذل من خلق ربي وقد يساويك بها نذل اخر يسمي نفسه رئيس سلطة فلسطين .فانتما احقر من مشي علي ارض فلسطين “.

 

 

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

2 تعليقات

  1. لعنك الله يا مخنث لاولاد زايد يا كلب يا خائن يا فاسق يا فاسد يا ديوث يا عميل يا سراق يا خنزير “ارجو ان لا اكون قد نسيت صفة قذرة من صفات يا حقير”

  2. نحن نطالب بزواج دحلان من فاطمه بنت مبارك علشان يكتمل عقد وشجره العائله الخبيثه الملعونه من مؤسسها الدجال زايد بن سلطان كبيرهم الذي علمهم السحر الى دحلان الخبيث والد عيال زايد بالتبني هههههههههه

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث