حاخام إسرائيلي: السيسي لا ينام الليل خوفا من الانقلاب.. وهناك من سيمنع حرب عالمية ثالثة

0

 

“خاص- وطن”- أكد الحاخام الإسرائيلي “نير بن آرتسي” أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يشعر بقلق شديد خلال الأيام الجارية، خوفا من سقوط حكمه، مضيفا أن “السيسي لا ينام الليل ولا النهار خوفا من انقلاب بعض القيادات عليه”.

 

ودافع الحاخام الإسرائيلي في عظته الأسبوعية التي اطلعت عليها وطن عن رئيس النظام المصري، قائلا إن السيسي لم يدخر جهدا في العمليات العسكرية التي تجري في سيناء من أجل القضاء على الجماعات الإرهابية هناك، وعمليات القتال مستمرة هناك، بجانب إغلاق المعبر الحدودي مع غزة.

 

وحذر “بن آرتسي” الرئيس السيسي من بعض المقربين منه، مؤكدا أن بعضهم يريد إسقاطه من الحكم نهائيا، معتبرا أن هؤلاء الرجال الذين يسعون لإسقاط السيسي مخطئون وسيجلبون الضرر الكبير لأنفسهم ولمصر كلها.

 

ومن مصر إلى العالم أجمع ومنطقة الشرق الأوسط التي تشهد صراعات واسعة، قال الحاخام الإسرائيلي إنه برغم تعقيدات المشهد والعلاقات الدولية خلال الفترة الراهنة، إلا أنه يستبعد اندلاع حرب عالمية ثالثة في هذه الأيام الجارية، مؤكدا أن أصحاب الأصوات الحكيمة ستمنع ذلك.

 

وحول المشهد الداخلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، أكد “بن آرتسي” أنه برغم الهبّة التي بدأت قبل عدة أشهر هناك، إلا أن الوضع لن يصل إلى الانفجار أو اشتعال انتفاضة ثالثة داخل الضفة الغربية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.