“طلب اللجوء السياسي”.. سلطنة عمان تحتضن مفتي النظام السوري وأفراد عائلته و2 مليون دولار

13

ذكرت مصادر خليجية أن مفتي وصل مؤخراً إلى سلطنة عمان وبصحبته العدد الأكبر من أفراد أسرته، ضمن زيارة هي الأولى له إلى هذا البلد الخليجي منذ اندلاع أحداث الثورة السورية قبل خمس سنوات.

 

زيارة حسون التي التقى فيها مفتي السلطنة أحمد الخليلي ووزراء الأوقاف والعدل والشؤون الخارجية، اعتبرتها أوساط مطلعة على أنها أتت بإذن مباشر من رئيس النظام ضمن صفقة طويلة الأمد تكفل لحسون الإقامة الدائمة وطلب اللجوء في مسقط. وفق ما ذكره موقع الاتحاد برس.

 

وقد علق الصحفي عبد الجليل السعيد وهو مدير إعلام سابق لمفتي سوريا على هذه الزيارة بالقول: إن معلومات مؤكدة لديه تفيد بأن حسون سحب ترشيح ولده عبد الرحمن من انتخابات مجلس الشعب، وأنهى كثيراً من أعماله التجارية الشخصية والعائلية حاملاً معه مبلغاً مالياً ضخماً يُقدر بـ2 مليون دولار، كي يتسنى له المكوث الدائم وبدء حياة جديدة في منفاه الاختياري، لأنه لا يفضّل العيش في طهران رغم تبنيها له ودعمه في الوصول إلى منصب الإفتاء العام سنة 2005.

 

وختم السعيد حديثه قائلاً: إن مصادر مطلعة ومتعاونة في مطار بيروت الذي سافر منه حسون بداية الأسبوع الحالي أكدت أنه اصطحب معه زوجته وزوجات أولاده الأربعة وأحفاده بالإضافة إلى ولديه محمد أديب وملهم فيما بقي عبد الرحمن في لبنان، وعناية الله في موسكو.

قد يعجبك ايضا
13 تعليقات
  1. ابن السلطنة يقول

    لا أهلا ولا مرحبا به
    اسأل الله أن ينتقم من الظالمين وأعوانهم إنه سميع قدير

  2. الاسد الهصور يقول

    طبعا حاسس انه نهايتهم اقتربت يا اما كان غبي مش فاهم اللعبة والان تكشفت له

  3. أبو محمد يقول

    أعتقد الخبر عاري من الصحة، تم استقباله كمفتي لسوريا وليس كلاجي وشتان بينهما.
    على العموم اهلا وسهلاً بكل من يزورنا.

  4. M5 يقول

    اهلا وسهلا به في ديارنا ..

  5. ابو عمر يقول

    عمان تحاول بذل كل الجهود الممكنة لإعادة الاستقرار للشعب السوري بكل طوائفه وذلك بتقريب جميع الاطراف بحيادية تامة وعدم الاصطفاف مع احد ولا ضد احد حتى تستطيع التوفيق بينهم لكي تجنب المنطقة مزيدا من الدمار والاقتتال

  6. جيفر ابن الجلندى يقول

    اهلا وسهلا به وبكل سوري وعربي في سلطنة عمان

  7. ahmad يقول

    عيب بكفي كذب. غدا يصدر صريح عن مكتب المفتي ينفي هذا الكلام. وبعدين الرجل شو ناقصه

  8. فاطمة يقول

    اهلا وسهلا فيكم وربي يحفظ الجميع يارب
    كلنا اخوة

  9. شبيح متقاعد يقول

    اشتغلوا شبيحة النظام برودود : اهلا وسهلا ههههههه ..يعني العماني مثلا يتكلم كذا يا شبيح منك ليه ؟ دروس التشبيح المفترض تكون احترافيه وليست بدائية يا اهل المؤامرة الكونية .

    سيهرب مفتيكم الدجل نفس رايسكم البطة او سيلقى رصاصة ولا مفر من هذا الشيء. ايديهم مل\خه بدماء السوريين يعني الثأر كلو موزع على الشعب يعني الجميع مسترصدهم..الا طبعا خرفان التشبيح .

  10. الحاتمية يقول

    عمان بلد السلام
    والحكومة الرشيدة تعمل من أجل صالح السلم العام لكافة الشعوب ولا تنحاز الا لكفة السلام وحقن الدماء

  11. عروبي يقول

    اشتم رائحة الرعب والهلع والخوف من بين الحروف التي يكتبها الاخوه العمانيون وهم يظهرون خلاف ما يبطنون.وهم يعلمون تمام العلم ما لهذا المجرم من جرائم بحق الاسلام والمسلمين والشعب السوري

  12. عماني عروبي يقول

    سوف نستقبله بلحن سكتون او صدمة سيارة او سكين مطبخ فلا أمن لمستر حسون

  13. ابن تبع يقول

    مرحبا بك في وطنك الثاني. وجماعة داعش ومرتزقة الجماعات التكفيرية اذهبو الى أمريكا فهي وطنكم ياعديمين النخوة والشرف كفار بلابس إسلامي اعمتكم طائفيتكم عن الحقائق وصرتم تنجرون الى الفتن والمروجين لها كالاغنام

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.