الرئيسية » الهدهد » بن كيران يثير الجدل في المغرب ويدافع عن زواج “المسنين” بالشابات ويدعو المغاربة للتوالد

بن كيران يثير الجدل في المغرب ويدافع عن زواج “المسنين” بالشابات ويدعو المغاربة للتوالد

فجر رئيس الحكومة المغربية عبد الإله بن كيران، موجة غضب كبيرة في الشارع المغربي بعد تصريحات غريبة أطلقها بالأمس إذ طالب المغاربة بالعمل على مزيد من التوالد حتى يصل عددهم إلى 120 مليون، بدل العدد الحالي الذي وصفه بالقليل (حوالي 34 مليون نسمة)، كما دافع عن تزوج الرجال الكبار في السن بالشابات، بمبرّر أن الإسلام لا يمنع ذلك.

 

بن كيران الذي كان يتحدث الأربعاء بالرباط في لقاء خاص بالتوقيع على اتفاقيات تهم مجال التكوين المهني ونقلته الـ”سي ن ان”، قال إن وصول المغرب إلى 120 نسمة سيكون مفيدًا له شريطة أن يكون المواليد الجدد حاصلين على تكوين جيد ودراسة تؤهلهم للمساهمة في الإنتاج، كما قال إن النساء يرغبن بالإنجاب، وإن الإسلام لا يمنع زواج الرجال الطاعنين في السن بالشابات.

 

وشجع بنكيران المغاربة على التكوين المهني بدل التركيز على دراسة الأدب والقانون، قائلًا إن التكوين المهني لديه إنتاجية مباشرة في خلق الثورة الدولة عكس الشعب الأدبية والقانونية التي ليست لها إنتاجية مباشرة، كما طالب بعدم التركيز على انتظار وظائف من الدولة، متحدثًا عن أن الحرف المهنية تضمن قوت العيش للمواطن، مقدمًا لأمثلة من دول غربية كألمانيا في تركيزها على التكوين المهني.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “بن كيران يثير الجدل في المغرب ويدافع عن زواج “المسنين” بالشابات ويدعو المغاربة للتوالد”

  1. بالفعل دعوة المسنين الزواج بالشابات ، مهم جداً لان الزيجات المسنات مللن بيت الزوجية أغلبهن يفضلن التنقل بين بيوت اولادهن المتزوجين ، ثم أن الشباب الذكوري يعزفون عن الزواج بفعل البطالة
    فإن دعوة بنكيران مجدية لكن مدونة الاحوال الشخصية ، لا تسمح بالتعدد الا لماماً ، وشروط التعدد تعجيزية ، السؤال ، إذا كانت دعوة بنكيران جدية لماذا لا يقدم على تعديل النص القانوني الخاص بالتعدد

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.