أرشيف - المجلة

هذه أبرز 5 مشروبات تحمي من السرطان

توصلت عدة دراسات في الفترة الحالية، الى ضرورة تناول الأطعمة الصحية، وخاصة الخضراوات والفاكهة، وبعض المشروبات الصحية التي يجب الاعتماد عليها، للوقاية من مرض السرطان، ومنها:

 

1.عصير القصب: يلعب عصير القصب الطازج التى تشتهر به مصر دون عن غيرها، دورًا هامًا وغير متوقع في الوقاية من السرطان، وخاصة الذي يصيب البروستاتا والثدي، حيث اكتشف العلماء في دراسة حديثة أنه يحتوي على مستويات عالية من مركبات “الفلافونويد”، التي تمنع تكاثر الخلايا السرطانية، وتقلل مخاطر الإصابة بالسرطان.

 

2. عصير الرمان: تمتلك ثمرة الرمان عدة فوائد لا حصر لها في حماية الصحة العامة والوقاية من الأمراض، حيث يحتوي على مضادات الأكسدة “بونيكلاجين” والمانجنيز والفسفور والماجنسيون والكالسيوم والزنك، يجعله صحيًا وهامًا في تقوية عضلة القلب، وتقليل خطر الإصابة بمرض السرطان، حيث يعمل علي تطهير الجسم من تلك الخلايا منذ بدايتها وخاصة سرطان الثدي والبروستاتا والجلد، كما يحتوي على مضادات للالتهاب وأيضًا مضادات للبكتيريا، كل هذا يجعلك في حاجة مستمرة لتناول عصير الرمان الطازج يوميًا.

 

3. الزنجبيل: يعتبر الزنجبيل من أهم النباتات الغنية بمضادات الأكسدة التي تساعد في الوقاية من مرض السرطان، خاصة سرطان الثدي والرئة والجلد، وكذلك علاج قوى في علاج سرطان الرحم، حيث يعمل على موت الخلايا السرطانية به، كما يعمل على إبطاء نمو خلايا السرطان بالقولون والمستقيم، حسبما أكدت الدراسات، أجريت أحدها في جامعة ميتشيجين. وقد نصح الأطباء ضرورة تناوله إما بإضافته كأحد التوابل على الأطعمة أو كمشروب ساخن، يجدد الصحة وحريق الدهون.

 

4.القهوة: تعددت فؤائد القهوة في الوقاية من عدة أمراض لعل أخطرها وأبرزها هو السرطان بأنواعه المختلفة، فقد أفادت دراسة أجرتها جامعة تونجي في شنجهاي، أن تناول كوبين من القهوة يومين يقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا، بنسبة 25 بالمئة.

 

كما أضافت الدراسات السابقة بعد فحص 1000 مريض بسرطان القولون أن محبي القهوة الذين شربوا أربعة فناجين أو أكثر من القهوة يوميًّا، كان 42٪ منهم أقل عرضة لعودة السرطان من غيرهم، و34٪ أقل عرضة للوفاة من السرطان، ونفس الشىء بالتطبيق على مريضات سرطان الثدي والرحم اللاتى شربن بين اثنين وخمسة أكواب من القهوة، كنّ أقل عرضة لعودة المرض بالمقارنة مع اللواتي لم يتناولن القهوة أو حتى تناولن أقل من كوبين.

 

5. عصير التوت: يأتي هذا العصير من أهم المشروبات الواقية من السرطان، حيث تحتوي ثمرة التوت على مضادات الأكسدة وفيتامين سي والألياف والكيماويات النباتية، مثل: التانين، والفلافونوئيد، والسيانيدين، مما يزيد من قدرته على قتل المزيد من الخلايا السرطانية في البنكرياس، كما يساعد في الحفاظ على الجهاز الهضمي سليمًا، ويجنب الإمساك، كما يساعد على رفع معدلات الحرق في الجسم والتخلص من السعرات الحرارية الزائدة.

Recent Posts

لماذا توقفت “ألوية العمالقة” المدعومة إماراتياً عن التقدم في مأرب!؟

وطن - أوقفت "ألوية العمالقة" ـ القوات اليمنية الجنوبية المدعومة من الإمارات ـ عملياتها في…

دقيقتين ago

عمانيون يطالبون برفع الحد الأدنى للأجور .. التعديل الأخير مرّ عليه 9 سنوات

وطن - طالب عمانيون على مواقع التواصل الحكومة بالنظر في رفع الحد الأدنى للأجور في…

ساعتين ago

ألف إسرائيلي انتقلوا للعيش في الإمارات .. بينهم مجرمون امتهنوا تجارة المخدرات والدعارة!

وطن - أفاد موقع "ماكو mako" العبري بأن حوالي ألف إسرائيلي انتقلوا إلى العيش في…

ساعتين ago

“رعب الدرون” بعد هجوم الحوثي .. لماذا منعت الإمارات مواطنيها من هواية “الطائرات بدون طيار”!

وطن - أصدرت السلطات الإماراتية اليوم، السبت، بيانا أهابت فيه بوقف عمليات الطيران لملاّك وممارسي…

3 ساعات ago

“واشنطن بوست”: أردوغان وحده أمام اقتصاد تركيا المتعثر .. من يمده بالنصيحة؟!

وطن - قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية في تقرير لها إنه في الوقت الذي يواجه…

3 ساعات ago

مواجهات من العيار الثقيل … تفاصيل نتائج قرعة تصفيات كأس العالم 2022

وطن - أجرى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم " الكاف" مساء اليوم السبت، القرعة الجولة الثالثة.…

3 ساعات ago