الرئيسية » حياتنا » 12 حقيقة لا تعرفونها عن النشوة الجنسيّة

12 حقيقة لا تعرفونها عن النشوة الجنسيّة

وصول المرأة إلى مرحلة النشوة الجنسية في العلاقة الحميمة مهم لها كما هو مهم لشريكها، لذا عليكِ أن تهتمي بمعرفة المزيد عن هذا الأمر.

 

وإن كنت تعانين من مشكلة مع شريكك عليك بمصارحته، فهذا من شأنه أن يقوي العلاقة بينكما، وإليك بعض الحقائق التي لا تعرفينها عن النشوة الجنسية عند المرأة:

 

1.كثير من النساء لم يصلن أبدا إلى النشوة: يعتقد البعض أن المرأة يمكن أن تصل إلى النشوة الجنسية في كل مرة تمارس فيها العلاقة الحميمة ولكن تقارير كثيرة أوضحت أن 30% من النساء لم يصلن إلى النشوة الجنسية فقط أي واحدة من كل 3 نساء! وهذا تسبب في بعدهن عن العلاقة الحميمة مع تقدمهن في العمر، بل إن 80% من النساء يعانين من آلام مهبلية أثناء العلاقة تعيق من وصولهن إلى مرحلة النشوة، ولكن بالطبع هناك حلول طبية تحت إشراف الطبيب لتخفيف هذه الآلام.

 

2.الواقي الذكري لا يمنع وصول المرأة للنشوة: على عكس الشائع فإن الواقي الذكري لا يعيق وصول المرأة إلى النشوة الجنسية بل إنه يساعد في إطالة الوقت الذي يأخذه الرجل للوصول، فتكون فرصة المرأة للوصول للنشوة أكثر، حيث إن الوقت الذي تأخذه المرآة لتصل لمرحلة النشوة 20 دقيقة تقريبا، أما الرجل فسهل استثارته ووصوله في وقت قصير يتراوح من 2 إلى 10 دقائق.

 

3.تقدمك في العمر ليس بعائق: مع تقدم النساء في العمر يعتقدن أن بلوغهن للنشوة الجنسية أمر مستحيل ولكن ثبت العكس، أي أنه مع تقدم المرأة في العمر تزيد فرص وصولها إلى النشوة الجنسية وإحساسها بالمتعة أكثر من كثير من الشابات.

فرغم أن تقدم العمر من الممكن أن يؤدي إلى تدهور وظائف الجسم، إلا أن الوظائف الجنسية تتحسن.

 

4.الفجوة بين الزوجين أثناء العلاقة: يظن 85% من الرجال أن شريكاتهن في الفراش يصلن للنشوة أثناء العلاقة، في حين أن استطلاع رأي أظهر أن 65% فقط من النساء يصلن بالفعل إلى نشوتهن! أخبري شريكك إن كنت تجدين مشكلة في ذلك.

 

5.الأوضاع المختلفة تساعد في الوصول للنشوة: تجربة أوضاع وطرق مختلفة في العلاقة الحميمة يساعد كثيرا في وصولك إلى مرحلة النشوة.

 

6.ليس من الضروري حدوث رعشة: إذا كنت تظنين أن وصولك للنشوة يجب أن يحدث معه هزة عنيفة في جسدك كل مرة فأنت مخطئة! بعض اﻷوقات قد تصلين للنشوة ولكن دون حدوث رعشة ولكن تشعرين بنفس إحساس اللذة.

 

7.اهتمامك بجسدك هو الأساس: اهتمام المرأة بأعضائها التناسلية ونظافتها باستمرار داخليا وخارجيا ينعكس على نظرتها لجسدها وحبها له، وبالتالي تزيد ثقتها بنفسها أثناء العلاقة، وهذا من أهم أسباب وصولها للنشوة.

 

8.الكعب العالي والنشوة: النساء يعشقن الكعب العالي حيث إنه يعطي للمرأة أنوثة وجاذبية ولكن على عكس ما يعتقد البعض فالكعب العالي ليس له علاقة بوصولك للنشوة، بل إنه يسبب الكثير من آلام الظهر إذا ارتديتِه لفترة طويلة، فتجنبي ارتداءه طوال فترة المعاشرة.

 

9.اجعلي المنطقة الحساسة دائما رطبة: كلما كانت المنطقة الحساسة رطبة كلما كان وصولك للنشوة أسهل، لذا إن كنت تعانين من نقص في الإفرازات الطبيعية عليك استخدام مرطبات خارجية.

 

10.الوصول إلى النشوة الجنسية يجعلك مبدعة: أظهرت بعض الدراسات أن وصول المرأة إلى النشوة الجنسية يجعلها أكثر ثقة وإبداعا وإنتاجية، وبطبيعة الحال إن كان هذا هو حالها ستتمكن في كل مرة إلى الوصول إلى ذروة العلاقة الحميمة.

 

11.النشوة الجنسية قد تهدئ الآلام: بداية من آلام الصداع ومرورا بالآلام الناتجة عن دوالي الساقين، وحتى الآلام الناتجة عن العمليات الجراحية.

والتفسير العلمي لهذه الحالة أن الجسم عند وصوله إلى حالة النشوة يطلق مادة تعرف بالأوكسيتوسين، هذه المادة من خصائصها أنها تعطي شعورا بالاسترخاء والراحة وهذا سوف يقضي على الآلام ولكن لمدة تتراوح من 8 إلى 10 دقائق فقط.

 

12.اكتشفي منطقة اللذة الخاصة بك وأخبري زوجك: كل امرأة تختلف عندها المنطقة التي توصلها إلى ذروة لذتها الجنسية عن غيرها.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.