مفتي ليبيا السابق يفتي بوجوب محاربة الجيش الليبي ويصفه بـ”الفئة الباغية” التي يجب قتلها

3

أفتى مفتي ليبيا السابق الصادق الغرياني، بوجوب قتال الجيش الليبي في بنغازي، معتبرا هذا القتال بأنه لا يشترط فيه إذن ولي الأمر أو الأهل والأسرة أو الأب أو الأم.

 

وناشد الغرياني عبر محطة تلفزيونية تابعة للإخوان المسلمين، كل القادرين على التوجه لبنغازي للقتال في صفوف الجماعات المتشددة، ووصف ذلك بـ”الجهاد”، بحسب بوابة افريقيا الاخبارية الليبية.

 

ووصف الغرياني، الذي أقيل من جانب مجلس النواب المنتخب، القوات المسلحة العربية الليبية والقوات المساندة لها التي تقاتل “الإرهابيين” وتتبع سلطات البلاد الشرعية، بالفئة الباغية، ووصف قتال الجماعات المتشددة في بنغازي بـ”جهاد الدفع″، على حد تعبيره.

 

وتشهد مدينة بنغازي اشتباكات عنيفة في عدة محاور بين قوات الجيش والوحدات المساندة له من شباب المناطق من جهة، وتحالف مجلس شورى ثوار بنغازي وتنظيمي داعش وأنصار الشريعة.

 

يشار إلى أن ليبيا يعصف بها القتال والفلتان الأمني وتتنازع على ادارتها حكومتان وبرلمانان منذ سيطرة ميليشيات فجر ليبيا على العاصمة طرابلس في أب/ أغسطس عام .2014

 

وتتخذ الحكومة المؤقتة ومجلس النواب المعترف بهما دوليا من طبرق مقرا لهما فيما تتخذ حكومة الانقاذ المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام (البرلمان) المنتهية ولايته من طرابلس مقرا لهما.

Other Ad

قد يعجبك ايضا
3 تعليقات
  1. sultan يقول

    توجد مغالطة فى الموضوع فليس هنالك جيشا فى شرق البلاد الليبية حيث يقود الجنرال المتقاعد حفتر مجموعات قبلية وبقايا النظام السابق ضد ثوار مدينة بنغازى , والمعلوم ان حفتر مطلوب القبض عليه بموجب مذكرة قبض موقعة من رئيس الوزراء الثنى ايام كان وزير دفاع , واللافت للنظر ان البرلمان والحكومة فى شرق البلاد هى تحت سلطة حفتر وليس العكس , لهذا افتى المفتى (الذى لا يزال مفتى فى غرب البلاد) بضرورة قتاله وخصوصا بعد ان دمر احياء داخل بنغازى بالبراميل المتفجرة وتشريد عشرات الالاف من سكان المدينة .

  2. طارق بن حمزه....ليبيا يقول

    اولا….مزال هو المفتي……

    تانيا….لا يوجد شي اسمه جيش في ليبيا..الجيش تم فناءه في حرب تشاد وتم اسر حفتر في هده الحرب..بل يوجد كتائب امنيه جلها باسماء ابناء القدافي او ابناء عمومته….وتمت سحقها وابادتها من قبل ثوار ليبيا…

    تالتا…الاسير حفتر حاول سحق الثوار في بنغازي تحت اسم الارهاب والاخوان ووووو..دسكه السيسي…طبعا فشل.

    رابعا…لايوجد شي اسمه قنوات الاخوان في ليبيا…

    خامسا………هده اخبار دوله الخمارات وعيال دحلان واعلام المسخره اعلام السيسي…………

  3. نبيل يقول

    اصبح عندكم مفتي سابق يا صحافة المخابرات،،،،، اصبح حفتر الانقلابي الدموي وكتائب القذافي جيش ليبي،،،،، صحافة صفراء رخيصة تبيع لمن يدفع اكتر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More