تقرير عبري: إسرائيل وانهيار أنفاق حماس.. استراتيجية وليست صدفة !!

0

“خاص- وطن”- نشرت صحيفة “يسرائيل هيوم” تقريرا لها حول الأنفاق التي تحفرها حركة حماس وهدم لها، حيث أكدت الصحيفة أن هدم الأنفاق وانهيارها استراتيجية تتبعها من أجل إزالة مخاطرها.

 

ولفتت الصحيفة الإسرائيلية في تقرير ترجمته وطن إلى أن قيادة حماس اكتشفت نفقا منهارا في ظروف غامضة، مشيرة إلى أن هذا الانهيار الذي حدث بالنفق أثار التساؤلات حول دور إسرائيل في هدمه.

 

وأشارت يسرائيل هيوم أنه على سبيل المثال، انهار نفق أمس الأول بعد أن حفره الجناح العسكري لحركة حماس في منطقة مفتوحة شرق خان يونس، موضحة أن هذا الانهيار تراه حماس ليس صدفة بل استراتيجية تعمل على تنفيذها إسرائيل للتخلص من الأنفاق.

 

ونقلت وسائل الإعلام الفلسطينية عن المسؤولين في حركة حماس، الذين أكدوا أن خمسة من عناصر الحركة أصبحوا في تعداد المفقودين، موضحين أن هذا هو النفق السابع الذي ينهار خلال الأشهر الأخيرة، مؤكدين أنهم على قناعة بأن إسرائيل هي التي تقف وراء انهيار أنفاق غزة باستخدام معدات خاصة للكشف عن الأنفاق التي توجد بين إسرائيل وقطاع غزة.

 

وأوضحت الصحيفة الإسرائيلية أن القيادي في حماس إسماعيل هنية قال في أحد خطبه إن إسرائيل هي التي تقف وراء انهيار الأنفاق، لكن سوف تستمر الحفريات بالأنفاق الجديدة ولن نتوقف.

 

وطبقا لصحيفة يسرائيل هيوم أن انهيار الأنفاق يثير القلق والغضب داخل أوساط حركة حماس على الصعيدين السياسي والعسكري، لأنه بخلاف ارتفاع ضحايا أنهيار الأنفاق، سيؤدي ذلك إلى انخفاض الروح المعنوية بين عناصر حماس التي يسميها البعض الآن بـ “أنفاق الموت”، على حد توصيف أحد عناصر حماس في حديث مع “يسرائيل هيوم”.

 

وأكدت حماس أن إسرائيل تستخدم تكنولوجيا عالية في الكشف عن الأنفاق، وهذا ما يثير قلق قيادات الحركة، خوفا من هدم الأنفاق بعد حفرها، وهو الأمر الذي يجعل مجهوداتهم تذهب هباءً منثورا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.