الرئيسية » أرشيف - المجلة » هؤلاء أشهر 10 أثرياء تعرضوا للإفلاس !

هؤلاء أشهر 10 أثرياء تعرضوا للإفلاس !

أثرياء امتلكوا الملايين وبعضهم امتلك المليارات، وعلى الرغم من كل تلك الأموال الطائلة فقد أفلسوا نتيجة القرارات الخاطئة التي اتخذوها في حياتهم العاطفية أو العملية، وهؤلاء أبرزهم:

1.مايك تايسون: ملاكم أمريكي ملقب بالرجل الحديدي حصل على لقب بطل للعالم للوزن الثقيل للمحترفين وهو في عمر ٢٠ عاما فقط، وكان معلمه محمد علي كلاي، جمع ثروة تقدر بحوالي 400 مليون دولار، ولكنه ما لبث أن خسر كل ثروته لأسباب متعددة من أهمها المبالغ الهائلة التي دفعها لطليقته.

 

2.ام سي هامر: واسمه الحقيقي ستانلي كيرك بوريل، مغني راب أمريكي بلغ ذروة الشعبية والنجاح التجاري في أواخر الثمانينات حتى منتصف التسعينات، مشكلة بوريل كانت التبذير الشديد، فلقد كان لديه 200 خادم يعملون في قصره بدوام كامل، بالإضافة إلى أنه أنفق الملايين على تجديد على منزله في كاليفورنيا، وتعرض لدعوى قضائية تركته مديناً بأكثر من 13 مليون دولار.

 

4.ديفيد سيجل: أحد أقطاب قطاع العقارات في الولايات المتحدة، في سنة 2008 كان يحاول بناء أكبر منزل عائلي في الولايات المتحدة عندما وقعت الأزمة العالمية وانهارت قيمة الأسهم، ففقد سيجل مليارات الدولارات نتيجة ذلك الانهيار الاقتصادي.

 

5.إيك باتيستا: أغنى رجل في البرازيل في سنة 2012، وكان يمتلك مناجم ذهب وفضة وشركات تعدين وشركات تنقيب عن النفط، وكانت ثروته في ذلك الوقت تقدر بحوالي 35 مليار دولار، انهارت إمبراطورية باتيستا نتيجة الإنفاق المفرط واتخاذ قرارات استثمارية خاطئة، فأصبح باتيستا مديناً بأموال طائلة، مما دفع الحكومة للحجز على ممتلكاته من قصور وشركات وطائرات ويخوت، في يوليو 2013 قدر ما تبقى من ثروته بحوالي 200 مليون دولار.

 

6.مايكل جاكسون: ملك البوب وأشهر مغني على الإطلاق، ألبوماته باعت ملايين النسخ حول العالم، وهو ما جعله من أصحاب الملايين، لكن أسلوب حياته الباذخ والمبالغ الضخمة التي دفعها جاكسون كتسويات قضائية بسبب القضايا المتعددة التي اتهم فيها بالتحرش بالأطفال جعلته عند وفاته في سنة 2009 مديناً بنصف مليار دولار.

 

7. بيلي جويل: عازف بيانو ومغني أمريكي شهير، خسر جويل عدة ملايين من الدولارات عندما طلق زوجته عارضة الأزياء السابقة إليزابيث ويبر، بعد الطلاق وقف أخو زوجته بروس ويبر في صف عازف البيانو الشهير وصار مدير أعماله، لكن بعد ذلك بسنوات تبين أن بروس تمكن من الاستيلاء على جزء كبير من ثروة جويل.

 

8. والت ديزني: في بداية حياته استثمر ديزني أمواله في استوديو لصناعة أفلام الرسوم المتحركة القصيرة، لكن الأستوديو فشل مما اضطر ديزني لبيعه لتسديد الديون التي كانت عليه، لم يتبقى مع ديزني إلا القليل من المال، فتوجه إلى هوليوود على أمل تحقيق أحلامه.

 

9.مارك توين: واسمه الحقيقي صمويل لانجهورن كليمنس، كاتب أمريكي ساخر وهو مؤلف رواية مغامرات توم سوير، استثمر توين الكثير من أمواله في استثمارات فاشلة تماماً، وهو ما أغرقه في الديون، واضطره للقيام بجولات ترويجية حول العالم لكي يستطيع تعويض بعض الأموال التي فقدها.

 

10. ويلي نيلسون: مغني موسيقى الريف وكاتب أغاني وممثل وشاعر أمريكي، كتب أكثر من 2500 أغنية وأصدر ما يقارب 300 ألبوم غنائي، وهو حائز على عشرة جوائز جرامي، كان لديه الكثير من المشاكل مع مصلحة الضرائب الأمريكية، وهو ما تسبب في الحجز على جميع ممتلكاته في وقت من الأوقات.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.