تعرّفي على 7 أطعمة تعزز فرصتك في الحمل

0

يساعد النظام الغذائي في تعزيز فرص حدوث الحمل، وهنا نستعرض بعض الأطعمة المهمة التي تساعد المرأة على الإنجاب:

 

1.سمك السلمون : يعتبر واحدا من أهم الطعمة لزيادة الخصوبة، ويرجع ذلك إلى محتواه العالي من الحمض الدهني اوميجا ولذي يساعد على تعزيز الهرمونات المسئولة عن عملية الإنجاب وزيادة تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية.

 

2.المحار: عنصر هام كذلك لحدوث الحمل، ونقص الزنك الذي يتوفر في الحار، يؤدي إلى عدوم حدوث الحيض الطبيعي ويؤدي كذلك إلى الإجهاض في المراحل المبكرة من الحمل.

 

3.البيض: يحتوي على فيتامين D والذي يلعب دورا أساسيا في تعزيز الخصوبة، وهوغني بالمواد المضادة للأكسدة والكاروتينات التي تعزز الخصوبة لدى المرأة.
4.الحليب كامل الدسم: تناول الحليب منزوع الدسم يساعد على زيادة العقم ويقلل الخصوبة، ولذلك يجب أن تستبدليه فورا بالحليب كامل الدسم.

 

5.الأرز البني: هو مصدر جيدا للكربوهيدرات المعقدة، والتي تزيد من فرص الإخصاب نتيجة أنها تعمل على تنشيط الاباضة لدى المرأة.

 

6.البروكلي: يحتوي على نسبة عالية من فيتامين C، كما أنه يحتوي على فيتامين B والزنك والحديد والكالسيوم وهي عناصر ضرورية للمرأة الحامل التي تكون في منتصف الثلاثينات من عمرها

 

7.زيت الزيتون: زيت الزيتون يساعد على تحسين حساسية الجسم للأنسولين والحد من الالتهاب وكل ذلك جيد لزيادة الخصوبة لذلك فالمرأة التي تعالج من العقم يجب أن يكون زيت الزيتون جزء من نظامها الغذائي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More