الرئيسية » الهدهد » صحيفة: إعلام مصر تحدث في كل شيء يخص الطالب الإيطالي القتيل .. إلا هذا الشيء

صحيفة: إعلام مصر تحدث في كل شيء يخص الطالب الإيطالي القتيل .. إلا هذا الشيء

قالت الباحثة في شؤون الشرق الأوسط بمركز “كارنيجي” للسلام الدولي، “ميشيل دن،” إن انتهاكات حقوق الإنسان والقمع السياسي في مصر يؤديان إلى الإرهاب والتطرف، والذي بدوره يقوض الاقتصاد وآفاق الازدهار.

 

وأضافت “دن”: “هناك الكثير من علامات الاضطراب في الأجهزة الأمنية بعد عام 2011، كانت هذه الأجهزة متحدة لفترة ضد جماعة الإخوان المسلمين، ولكن الآن هم على خلاف فيما بينها”.

 

وتابعت في حديثها لـ”نيويورك تايمز” الأمريكية: “هذه ليست قضية الطالب الايطالي جوليو ريجيني وحسب، فإن السلطات المصرية مصرة على سحق مجتمع حقوق الإنسان، وإذا تمكنت من إغلاقها تمامًا، لا أحد سيعرف ماذا يحدث”.

 

وانتقدت “نيويورك تايمز”، وسائل الإعلام المصرية، لعدم حديثها عن سيناريو تعذيب الطالب الايطالي.

 

وقالت: منذ الإعلان عن العثور على جثة الشاب الإيطالي جوليو ريجيني في القاهرة، تحدثت وسائل الإعلام المصرية والحكومة والنواب عن سيناريوهات متعددة للحادثة، ما عدا السيناريو الذي ترجحه واشنطن وروما والعواصم الأوروبية الأخرى، وهو أن ريجيني تم تعذيبه وقتله بأيدي رجال قوات الأمن.

 

وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى ما قاله الرئيس عبد الفتاح السيسي من أن السلطات المصرية لا تدخر جهدًا، للتوصل للمتهمين بقتل ريجيني ومعاقبتهم.

 

واستطردت أنها مع ذلك ترى أنه “لا يوجد أمل في أن ينظر السيسي إلى صفوفه من المتهمين”، وذلك بسبب التصريحات التي أدلى بها إلى صحيفة “لا ريبوبليكا” الإيطالية، وقال فيها “إن هناك أعداء لم يسمهم قاموا بهذه الجريمة من أجل الإضرار بالعلاقات بين البلدين”.

 

وذكرت الصحيفة أن حالات التعذيب من قبل قوات الأمن تزايدت في الشهور الأخيرة، مما أثار الجدل في عدد من الدول الغربية بشأن كيفية التعامل مع مصر.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.