“فيديو”.. هكذا سقطت الطائرة الإماراتية وقتل جميع ركابها في روسيا

0

قال مسؤولون محليون روس إن ركاب عائدة لشركة “فلاي ” من طراز “بوينغ 737” تقل 61 شخصًا تحطمت لدى محاولتها الهبوط صباح السبت في مطار مدينة روستوف على نهر الدون جنوبي روسيا.

 

وقالت مارينا كوستيوكوفا الناطقة بإسم وزارة الطوارئ المحلية إن “الطائرة التي تقل 55 مسافرًا وطاقمًا من 6 اشخاص والقادمة من دبي تحطمت لدى محاولتها الهبوط في مطار روستوف على نهر الدون.”

 

وقالت إن “النيران اندلعت في الطائرة بعد تحطمها في الساعة الواحدة الا عشر دقائق بعد منتصف الليل بتوقيت غرينتش، وأن فرق الاطفاء تمكنت من السيطرة على الحريق في الساعة الثانية بعد منتصف الليل بالتوقيت نفسه”.

 

وفي وقت لاحق، أعلن مسؤول محلي بأن كل ركاب الطائرة البالغ عددهم 61 قتلوا في الحادث، فيما قال حاكم روستوف إن “معظم الركاب كانوا من الروس”.

 

وأعلنت وزارة الطوارئ في روستوف أنه من المحتمل أن يكون 3 أجانب من غير الروس على متن الطائرة المنكوبة.

 

 

وقالت تقارير أخرى إن مدى الرؤية كان سيئًا والرياح كانت قوية ساعة وقوع الحادث.

 

وقالت قناة “لايفتشانل” الروسية الاخبارية إن “الطائرة ارتطمت بالارض على مسافة بضعة مئات من الامتار من مدرج المطار عندما كانت تحاول الهبوط للمرة الثانية في ظروف جوية سيئة”.

 

وقالت وكالة “تاس” الروسية للانباء إن “المطر كان ينهمر بشدة وقت وقوع الحادث، وإن وزارة الطوارئ كانت قد اصدرت تحذيرًا بهبوب رياح قوية”.

 

وقالت الشركة المالكة للطائرة ومقرها دبي السبت في موقعها على “فيسبوك” إنها تحقق في “حادث” وقع لإحدى طائراتها المتوجهة الى جنوب روسيا.

 

وقالت الشركة “نحن على علم بالحادث المتعلق برحلتنا FZ981 والمتوجهة من دبي الى روستوف، ونقوم بالتحقيق في تفاصيل الحادث وسننشر المعلومات حال ورودها”.

 

وشركة “فلاي دبي” شركة تتخصص بالرحلات زهيدة الثمن تأسست عام 2009 وتسير رحلات الى 90 وجهة.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.