الرئيسية » الهدهد » “عملوها معنا”.. أشكال التهديد تتنوع لكل من ينتقد أو يعبر عن رأيه في إمارات أبناء زايد

“عملوها معنا”.. أشكال التهديد تتنوع لكل من ينتقد أو يعبر عن رأيه في إمارات أبناء زايد

 

لا ينقص أبناء زايد سوى فرض الإتاوات على أبناء الشعب الاماراتي, فأسلوب التهديد بات صبغة يومية في حياة الاماراتيين فبعد أن هددت حكومة السعادة الاماراتية مواطنيها بالملاحقة القانونية بشكل مؤدب اذا ما نشروا صورا عن أثار العاصفة الجوية التي ضربت بلادهم, جاءت اليوم لتهدد صحفي إماراتي يعمل في مؤسسة إعلامية.

 

حيث كشف مواطن إماراتي يعمل صحافيًا في مؤسسة إعلامية في دبي أن إحدى المؤسسات الخدمية في الإمارة قامت بتهديده عبر إرسال رسالة إلى جهة عمله تشكوه فيها وتطالبه إما بالاعتذار عن تغريداته التي نشرها ضد المؤسسة في تويتر أو أنه سيتم قطع الإعلانات عن الصحيفة.

 

وقال المغرد الصحافي لصحيفة “إيلاف” السعودية، أنه بعد هطول الأمطار الغزيرة وهبوب الرياح القوية على دولة الإمارات مؤخرًا انقطعت عن منزله إحدى الخدمات الضرورية والملحة، والتي لا يمكن الاستغناء عنها مطلقًا لمدة ثلاثة أيام متتالية، وأنه قام بالاتصال بتلك المؤسسة المسؤولة عن تقديم تلك الخدمة لإصلاحها، فاعتذروا له شفهيًا عن انقطاع الخدمة ووعدوه هاتفيًا بأنه سيتم إصلاح الأعطال وعودة الخدمة إليه في أسرع وقت ممكن، ولكن لم يتم تصليح تلك الأعطال إلا بعد مرور ثلاثة أيام، الأمر الذي اضطره إلى اصطحاب أسرته بعيدًا عن منزله المقطوع عنه الخدمة الضرورية التي لا يمكن له الاستمرار في المنزل بدونها، ومكث الثلاثة أيام كاملة في أحد الفنادق دون حل لمشكلته.

 

وتابع المواطن أنه بعد تأخر المؤسسة في إصلاح الأعطال قام بالتغريد من حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وعاتب المؤسسة التي تقدم الخدمة قائلاً إنها مؤسسة كبيرة من المفترض أنها حاصلة على جوائز في التميّز والجودة في تقديم الخدمات، ولكنها تتركه هو وأسرته لثلاثة أيام بلياليها من دون تلك الخدمة الملحة، ولم تنظر في شكواه التي قدمتها للمؤسسة مرارًا وتكرارًا.

 

وقد حصلت “إيلاف” على نسخة من الخطاب، الذي وجهته المؤسسة لرئيس تحرير الصحيفة التي يعمل فيها الصحافي الإماراتي صاحب المشكلة، والذي تطالبه المؤسسة في الخطاب “إما الاعتذار للمؤسسة والتغريد بذلك في تويتر، وهو ما يعني استمرار المؤسسة في الإعلان لدى الصحيفة.. وإما أن يصر المغرد الصحافي على موقفه ومن ثم ستقوم المؤسسة بقطع الإعلانات عن الصحيفة”.

 

هذا الموقف يثير إشكالية غريبة، وهي أن الصحافي يبدو أنه تحوّل إلى موظف، في أن عليه أن يرضي المعلنين وألا يقوم بانتقادهم حتى تستمر الإعلانات متدفقة على صحيفته، وانه إذا قام بممارسة عمله الصحافي بمهنية وحرفية من دون مجاملة وقام بانتقاد أي مدير أو مسؤول فسيكون جزاؤه هو الشكوى لرؤسائه والتهديد بقطع الإعلانات عن الصحيفة، وذلك لمعاقبة ذلك الصحافي وصحيفته نفسها أيضًا.

 

فالمؤسسات المختلفة أصبحت تريد فقط كل الأخبار الإيجابية عنها ولا تريد من ينتقدها أو من يكشف قصورها وعيوبها، وذلك على الرغم من أن محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي يدعي دائماً بمناداته بحرية الصحافة وعدم ممارسة أي جهة ضغوطات على الصحافيين، وأن من حق الصحافي أن يتحدث بشفافية وبشكل نزيه عن كل ما يراه من سلبيات، وذلك من أجل أن يتم معالجة جوانب القصور وتحقيق التميّز في الخدمات التي تقدمها المؤسسات الخدمية إلى الجمهور، في ظل سعي الحكومة لتقديم أفضل الخدمات الذكية، كما أنه لا يحق حبس الصحافي في الإمارات بناء على رأي تحدث به أو ما يقوم بنشره من مواد.

 

والجدير بالذكر أن الامارات تلاحق أي مؤسسة أو انسان ينتقد شيوخها فألامس القريب عملت على حجبنا ومقاضاتنا أمام محاكمها الغراء وطلبت من شركات الاستضافة طردنا وكذلك أوقفت كافة الاعلانات التي كانت تعلن الشركات تعلن معنا ولها مكاتب في الإمارات كمحاولة منها لوقف تغريدنا خارج السرب وعدم نقل الحقيقة.

 

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول ““عملوها معنا”.. أشكال التهديد تتنوع لكل من ينتقد أو يعبر عن رأيه في إمارات أبناء زايد”

  1. كلام و تدليس أنا افتح موقعكم في دبي و لا اي اشكال و بلعكس اسرع من دولتنا حفضها الله و بعدين مؤسسه و اشكليات و كوارث بئيه و انوى مناخيه تمر على كل دوله ليس الامارات فقط و حالها حال جميع الاراضي التي على كوكبنا امريكا التي انتم ساكنين و مقيمن فيها رئينها تتخبط في كاترينا و الجثث تطف على سطح الماء قدرة الله عل كل قادر اذا يا موقع وطن حبيتوا ان تكونا ناقدين فا في النقد ادب و الناقد اديب الامارات دوله جانحه لسلم حسب اقراء و ما احس في سياساتها الداخليه و الاقليميه و الخراجيه و لكم الحق على حس التغريدات التي تخرج من افواه موظفينهم لا يعني نهج دولة الامارات لكل عود دخان و في كل دوله راضي و ساخط و لكن حبيت ابدي رائي الامارات بضل ارض عربيه و نبع عين العروبه

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.