الرئيسية » تقارير » “نيوز وان”: بعد أن استيقظوا من سباتهم.. اخيراً العرب أدرجوا حزب الله منظمة إرهابية

“نيوز وان”: بعد أن استيقظوا من سباتهم.. اخيراً العرب أدرجوا حزب الله منظمة إرهابية

 

“خاص- وطن”- نشر موقع “نيوز وان” الإسرائيلي تقريرا له حول إقرار الدول العربية خلال اجتماع وزراء الخارجية الأخيرة حزب الله اللبناني تنظيما إرهابيا، قائلا: أخيرا أقرت الدول العربية الأسبوع الماضي حقيقة التي يعرفها الجميع وهي أن حزب الله أصبح ضمن المنظمات الإرهابية في الدول العربية.

 

وأضاف الموقع الإسرائيلي الذي أطلعت وطن على تقريره أن العرب باتوا اليوم مقتنعين بأن حزب الله منظمة إرهابية يختبئ تحت شعار “الحرب على إسرائيل”، في حين أن تل أبيب لا تشارك في الحرب الهادفة لإسقاط الدول العربية، كما يفعل حزب الله في الكثير من الدول العربية، حيث يعمل على زعزعة استقرار تلك البلدان عبر تكثيف نشاطه الإرهابي.

 

واعتبر موقع ” نيوز وان” أن القرار العربي جاء متأخرا، لكنه في النهاية يصب في مصلحة إسرائيل وجعل حزب الله ينضم إلى قائمة طويلة حتى أضحى لا يختلف بأي حال من الأحوال عن تنظيم داعش المنتشر في الكثير من البلدات العراقية والسورية، على حد سواء.

 

وأكد الموقع الإسرائيلي على أن قرار جامعة الدول العربية الأخير الخاص باعتبار حزب الله منظمة إرهابية مهم جدا بالنسبة لتل أبيب، مضيفا أنه في الواقع حزب الله منذ نشأته منظمة إرهابية وهذه الحقيقة كانت معروفة للدول العربية، على الرغم من أن الجامعة العربية لم تعلن عن ذلك رسميا سوى منذ أيام قليلة، معتبرا أن هذا الإعلان جاء متأخرا، بعد تورطه في الحرب بسوريا، وبهدف تدمير البنية التحتية للإرهاب في مصر والمملكة العربية السعودية والكويت والبحرين.

 

وأوضح “نيوز وان” أنه على مر السنين، منذ إنشاء حزب الله، اغتال الكثيرين من القيادات البارزة على الساحة السياسية اللبنانية، أبرزهم رئيس الوزراء السابق رفيق الحريري السابق الذي اغتيل على يد حزب الله في عام 2005، معتبرا أن هذه المنظمة الإرهابية بذلت محاولات كثيرة للسيطرة على لبنان.

 

ولفت الموقع الإسرائيلي إلى أن حزب الله يعزز الصراع الديني السياسي بمنطقة الشرق الأوسط، ويتبع إيران مباشرة ويحمل شعار زائف هو الحرب ضد إسرائيل والدفاع عن لبنان، مؤكدا أن التنظيم اللبناني هو في الواقع الذراع التنفيذي للحرس الثوري الإيراني من أجل تقويض استقرار الدول العربية السُنية.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.