الجمعة, مايو 27, 2022
الرئيسيةالهدهددولة يعالون السورية.. فيدرالية بين "علوية وكردية ودرزية" والسنة يبدو أنهم "ماتوا"

دولة يعالون السورية.. فيدرالية بين “علوية وكردية ودرزية” والسنة يبدو أنهم “ماتوا”

خرج وزير الجيش الإسرائيلي موشي يعالون للتعليق على الانسحاب الروسي من سوريا بالقول إن ” أنه لا توجد هناك فرصة لدولة سورية موحدة، زاعماً أن من يفكر ذلك شخص حالم “.

 

يعالون جاء بالكلام السليم الذي تخطط له كل قوى العالم حول الدولة السورية إذ قال سوريا ستصبح دولة فيدرالية بين طائفة علوية، والانفصاليين الأكراد، ومناطق أخرى للدروز.

 

وأضاف قائلاً.. “دعنا نفكر في نموذج الدولة الفيدرالية، سواء قبلت بعض الأطراف أو حاربت أخرى “.. الغريب في تصريحات يعالون العسكري الاسرائيلي الكبير والمراقب للشأن العربي كذلك فإنه لم يتحدث عن “السنة” في الدولة السورية، ولم يرغب في شطب التواجد السني، فقال “هم منقسمون بين “داعش، وجبهة النصرة، والإخوان المسلمين، وفصائل أخرى”، موجهاً دعوته للغرب لدعم المعارضة السنية، كما دعمت الأكراد.

 

وتابع “هناك بالفعل دولة علوية، كما أن هناك أكراد انفصاليون في شمال سوريا، رغم اعتراض تركيا، إلاّ أنهم موجودون بالفعل، مضيفاً أن هناك احتمالية لإنشاء دولة للدروز.

 

 

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث