الأربعاء, مايو 18, 2022
الرئيسيةالهدهدبعد أن سمعوا قرار بوتين.. عناصر حزب الله يختفون من مناطق واسعة...

بعد أن سمعوا قرار بوتين.. عناصر حزب الله يختفون من مناطق واسعة بسوريا

قالت مصادر لبنانية إن مئات العناصر التابعة لتنظيم حزب الله الذي صنفه العرب مؤخراً بالتنظيم “الإرهابي”, والمقاتلين إلى جانب نظام بشار الأسد  بدأوا منذ عصر أمس بالعودة إلى منازلهم بالضاحية الجنوبية بشكل مفاجئ وكثيف دون سابق إنذار.

 

وقال موقع “جنوبية” اللبناني المعارض لحزب الله إن تلك الخطوة شرع بها عناصر الحزب عندما سمعوا قرار الرئيس الروسي فلاديمر بوتين بالانسحاب من سوريا.

 

وكان الرئيس بوتين، أمر جيشه أمس الاثنين ببدء سحب الجزء الرئيسي من القوة الروسية في سوريا.

 

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، في بيان لها اليوم، أن العاملين في قاعدة “حميميم” الجوية الروسية في سوريا بدأوا إعداد الطائرات لمغادرة روسيا.

 

وأوضح المكتب الإعلامي للدفاع الروسية، في بيان اليوم، أن العاملين بالقاعدة يقومون الآن بشحن طائرات النقل العسكرية بالمعدات والأجهزة التقنية وغيرها من الممتلكات، استعدادا للعودة إلى روسيا.

 

يأتي ذلك بعد أن أوعز الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لوزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، بسحب القوات الروسية الرئيسية من سوريا بدءا من اليوم، وذلك عقب لقاء ثلاثي جمع بوتين بشويغو ووزير الخارجية سيرغي لافروف، مساء أمس الاثنين، في الكرملين.

 

 

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث