الرئيسية » الهدهد » يديعوت أحرونوت: أبو الغيط دُمية في أيدي إسرائيل تحركها كيف تشاء

يديعوت أحرونوت: أبو الغيط دُمية في أيدي إسرائيل تحركها كيف تشاء

“خاص- وطن”- نشرت صحيفةيديعوت أحرونوت” الإسرائيلية تقريرا لها حول ردود الأفعال العربية عقب تعيين وزير الخارجية المصري السابق أحمد أبو الغيط أمينا عاما لجامعة الدول العربية، مضيفة أنه في مجمل الأمر كانت ردود الفعل غاضبة لهذا القرار.

 

ولفتت الصحيفة الإسرائيلية إلى أن الأمين العام الجديد سوف يبدأ عمله بالجامعة العربية خلال شهر يوليو المقبل، ويُعد أبرز الدبلوماسيين العرب المقربين من القيادات والمسئولين الإسرائيليين، خاصة وزيرة الخارجية السابقة تسيبي ليفني.

وأكدت “يديعوت أحرونوت” أن أبرز الشعوب العربية التي انتقدت تعيين أبو الغيط في هذا المنصب كانت لبنان وفلسطين، خاصة وأن البلدين لهما مواقف سابقة مع الدبلوماسي المصري، سواء خلال حرب 2006 في لبنان أو 2008 بقطاع غزة.

 

وشددت الصحيفة الإسرائيلية على أن علاقة أبو الغيط بالدبلوماسيين الإسرائيليين، خاصة تسيبي ليفني جلبت عليه الكثير من الانتقادات من قبل بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الأوساط العربية، معتبرين وزير الخارجية السابق دُمية في أيدي إسرائيل تحركها كيف تشاء.

 

وأشارت “يديعوت أحرونوت” إلى أن موقف أبو الغيط من حركة حماس بشكل خاص والقضية الفلسطينية بوجه عام، جلب عليه الكثير من الانتقادات، لا سيما وأن الدبلوماسي المصري كان له موقف واضح إبان إعلان ليفني الحرب على غزة.

 

واختتمت الصحيفة الإسرائيلية تقريرها بأن تعيين أبو الغيط أمينا عاما لجامعة الدول العربية يؤكد أن العلاقات المضطربة بين حماس والأنظمة العربية مثل مصر لم تتحسن، خاصة وأن القاهرة اتهمت قبل أيام حماس باغتيال النائب العام السابق هشام بركات.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “يديعوت أحرونوت: أبو الغيط دُمية في أيدي إسرائيل تحركها كيف تشاء”

  1. ​عند​ما سأل صحفي إنكليزي ديفيد بن غوريون كيف ستقيمون دولة في وسط يعاديكم سيرمونكم بالبحر .. أجاب مؤسس​​ إسرائيل بن غوريون : سنأتي بحكام منهم يعبدون الكرسي والمال وهم سيقومون بحمايتنا !

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.