الرئيسيةالهدهدتونس.. طالبوا بالتنمية والتشغيل فكافأتهم الحكومة بإعادة تمثال الرئيس "بورقيبة"

تونس.. طالبوا بالتنمية والتشغيل فكافأتهم الحكومة بإعادة تمثال الرئيس “بورقيبة”

“خاص- وطن” – فوجئ أهالي مدينة منزل بورقيبة التابعة لمحافظة بنزرت (نحو 60 كلم شمال تونس العاصمة) ليلة أمس السبت، بعمال البلدية وهم ينتزعون الساعة المتواجدة بساحة 14 يناير بواسطة جرافة وقد تم نقلها إلى المستودع البلدي بالجهة.

 

وقالت صحيفة الشروق التونسية إنّ هذا الأمر وحسب أهل الجهة تم دون معرفة الأسباب الحقيقية وراء هذا القرار والذى نفذ ليلا وكأنه يشير إلى شيء ما.

 

ولكن حسب مصادر الصحيفة سيقع تعويض الساعة بتمثال الرئيس التونسي الأسبق الحبيب بورقيبة وذلك يوم 20 مارس/آذار بمناسبة الذكرى 60 للإستقلال.

 

وقالت الشروق إنّ مسؤولي الجهة من معتمد و مجلس بلدي رفضوا الحديث عن هذا الأمر بتعلة أنه لا علم لهم بمن أمر باقتلاع الساعة وبما ستعوض أو لماذا وهو ما جعل العديد من نشطاء المجتمع المدني فى حالة ذهول واستغراب متسائلين من يحكم ومن يتخذ القرار ومن المسؤول بالمدينة.

 

وأضافت أنّ الآراء تشابكت حول إعادة التمثال فهناك من يري أنه مع عودة التمثال للتاريخ والذكرى للرئيس بورقيبة وهناك من يرفض عودة التمثال أو الحديث عنه لأنه لن يقدم شيئا للمدينة التي تعاني من الخصاصة والفقر مطالبين بتحقيق فرص العمل والتشغيل أولا أو حتى إيجاد حلول للمشاكل البيئية التي أصبحت تهدد صحة المواطنين قبل الحديث عن الأصنام التي لا تغير من واقع المدينة شيئا حسب قولهم.

 

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث