الأربعاء, مايو 18, 2022
الرئيسيةالهدهدتقرير عبري: تعرف على نجم إسرائيل القادم الذي توعد بقصف السد العالي

تقرير عبري: تعرف على نجم إسرائيل القادم الذي توعد بقصف السد العالي

“خاص- وطن”- نشرت القناة الأولى الإسرائيلية تقريرا لها حول الخريطة السياسية وتطوراتها في إسرائيل، موضحة أنه في الوقت الذي تتراجع فيه شعبية رئيس الوزراء الحالي بنيامين نتنياهو، تتصاعد قوة رئيس حزب يسرائيل بيتنو وزير الخارجية السابق أفيجدور ليبرمان.

 

وأوضحت القناة الإسرائيلية أن ليبرمان نجم إسرائيل القادم، بخلاف الشخصيات السياسية التي تعتبر مخيبة للآمال أمثال تسيبي ليفني وزعيم المعارضة اسحاق هرتسوج ورئيس حزب ييش عتيد الإعلامي السابق يائير لابيد.

 

ولفتت القناة الأولى أن الفترة الأخيرة عكست إلى أي مدى أصبحت الحلبة السياسية خالية من الشخصيات القوية التي استطاعت فرض نفوذها خلال سنوات رئاسة الحكومة في عهد أيهود أولمرت، وهو الأمر الذي يعزز ضرورة البحث عن بديل لرئيس الحكومة الحالي نتنياهو.

وأكدت القناة الإسرائيلية أن الحلبة السياسية اليوم لا يوجد بها سوى رئيس حزب يسرائيل بيتنو، فهو القادر على مجابهة نتنياهو، بل يُعد أكثر تطرفا من رئيس الحكومة الحالي، وهو الأمر الذي يعزز شعبيته، خاصة داخل الأوساط الدينية المتشددة.

 

وقالت القناة الأولى الإسرائيلية إن ليبرمان ليس الزعيم القادر على مواجهة نتنياهو فقط، بل هو الوحيد الذي صرح خلال عام 2001 الماضي بأنه حال اندلاع حرب مستقبلية بين مصر وإسرائيل، فإنه يتوجب قصف السد العالي حتى تغرق مصر بكل مَن فيها.

 

وأضافت القناة الإسرائيلية أنه بخلاف تصريحات ليبرمان حيال مصر وطرق المواجهة العسكرية في المستقبل، فإن وزير الخارجية السابق يعتبر أكثر القيادات السياسية الحالية القادرة على مواجهة تطورات الوضع الأمني في قطاع غزة والضفة الغربية.

 

واختتمت القناة تقريرها بأن المؤشرات السابقة والتطورات الراهنة بمنطقة الشرق الأوسط تؤكد أن أفيجدور ليبرمان هو نجم إسرائيل القادم، خاصة وهو السياسي القادر على مواجهة التحديات الداخلية متمثلة في نتنياهو واضطراب الأمن، وكذلك التطورات الخارجية حال نشوب حرب مع مصر أو وقوع مواجهة عسكرية جديدة مع حماس في غزة.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث