الرئيسيةالهدهدالرابطة التونسية لحقوق الإنسان: التعذيب مسموح به قانونا خلال التحقيق !!

الرابطة التونسية لحقوق الإنسان: التعذيب مسموح به قانونا خلال التحقيق !!

قال رئيس الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان عبد الستار بن موسى السبت في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء عن تفهمه لما أقدم عليه عدد من الجنود من أخذ صورة “سلفي” مع جثث إرهابيين في بن قردان، مؤكدا أن ذلك لا يعد تمثيلا بالجثث بأي شكل من الأشكال.

 

ودعا بن موسى إلى تنسيب الأمور وعدم تهويلها، ملاحظا أن الجنود الذين قاموا بذلك “صغار السن وغير متمرسين”، وفق قوله.

 

وبين، في هذا الخصوص، أن الخبرة تلعب، في مثل هذه المواقف، دورا حاسما في السيطرة على الشعور بالنصر على الإرهابيين، وفي التحكم في المواقف.

 

وفي رده على سؤال آخر تعلق باستعمال العنف خلال التحقيق قال بن موسى إنّه ينبغي ضرورة التفريق بين العنف المسموح به قانونا وهو “عنف شرعي”، على حد قوله، ومعمول به في مختلف دول العالم من أجل الوصول إلى أدلة الإثبات، إلا أنه شدد، في المقابل، على أن التعذيب الممنهج ممنوع في كافة المواثيق الدولية.

 

ودعا رئيس الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان إلى ابتكار أساليب جديدة تمكن باحث البداية من الحصول على أدلة، وإلى تطوير وسائل الإستنطاق، وتوفير كل الآليات التي تمكن من معرفة تفاصيل الجرائم، وخاصة الإرهابية منها.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث