الرئيسية » الهدهد » الإندبندنت أون صانداي: السعودية تعدم  معارضيها والتهمة جاهزة مخالفة “القرآن والسنة”

الإندبندنت أون صانداي: السعودية تعدم  معارضيها والتهمة جاهزة مخالفة “القرآن والسنة”

وطن”- نشرت صحيفةالإندبندنت أون صانداي” البريطانية تقريرا عن المملكة العربية السعودية مشيرة فيه إلى أن السعودية تستعد لاستئناف ما أسمته الصحيفة “الاعدامات الجماعية” التي بدأتها في كانون ثاني المنصرم بإعدام 4 أشخاص آخرين خلال الأيام المقبلة.

 

وقالت الصحيفة البريطانية إن السعودية أعدمت 47 شخصا قبل شهرين بينهم الشيخ نمر النمر وعلى الأقل صبي في سن المراهقة وهو ما أثار انتقادات واسعة للسعودية وألقى الضوء على سجلها في مجال انتهاكات حقوق الانسان.

 

ولفتت الصحيفة الى أن “وسائل الاعلام السعودية نشرت عدة موضوعات خلال الايام التي سبقت إعدامات كانون الثاني تؤكد إعدام 52 شخصا ما يشير إلى ان هناك مزيد من الإعدامات في الطريق”، مشيرة الى إن “صحيفة “عكاظ” الليبرالية التوجه وأوسع الصحف السعودية انتشارا أكدت أن هناك 4 أشخاص وصفتهم “بالإرهابيين” ينتظرون تنفيذ أحكام الإعدام بحقهم يوم الجمعة المقبل”.

 

وشددت على أن “المحكمة ثبتت الحكم بحقهم بعد العرض على مجلس القضاة المكون من 13 قاضيا أكدوا “أنهم من التكفيريين المنضمين لجماعات إرهابية ترتكب جرائم تخالف القرآن والسنة”، مؤكدة أن “هوية هؤلاء المدانين غير معلومة حتى الأن لكن النشطاء يخشون من ان يكون بينهم 3 من المراهقين الذين اعتقلوا وأدينوا سابقا لمشاركتهم في مظاهرات معارضة عام 2012”.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “الإندبندنت أون صانداي: السعودية تعدم  معارضيها والتهمة جاهزة مخالفة “القرآن والسنة””

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.