الرئيسيةفيديوفيديو| الروائي المصري "علاء الأسواني": الثورة قادمة وهي أقوى ما مضى

فيديو| الروائي المصري “علاء الأسواني”: الثورة قادمة وهي أقوى ما مضى

(وطن – وعد الأحمد) قال الكاتب والروائي المصري “علاء الأسواني” إن “الثورة قادمة شاء من يشاء وأبى من أبى وهي أقوى ما مضى”.

 

وأشار الأسواني خلال ندوة للصالون الثقافي الشهري لحزب “الدستور” عقدت مساء الخميس الماضي وتضمنت مناقشة كتاب”ثورة محظورة النشر” لمحمد عبد الغفار أحد شباب الثورة بالإسكندرية إلى أن “الثورة المصرية مرت بتجارب كثيرة جدًا، أبرزها انتهازية الإخوان، وتحالفهم مع المجلس العسكري، والمذابح، والحبس العشوائي، والتعذيب البشع، ومع ذلك فالثورة موجودة، ولن تعود إلى الوراء».

 

وأكد الأسواني أن “هناك ملايين الجنيهات تُصرف لتشويه الثورة”، لافتاً إلى أنّ “الثورة تعرضت لست مذابح ايام المجلس العسكري وإلقاء ناس في السجون”. واستدرك “حد يقلي الناس الموجودة في السجون عملت إيه”.

 

وأضاف أن “رئيس الدولة بيقول أنا عارف أنهم مظلومين “واستطرد هل حصل في اي دولة أنو رئيس الدولة يقلك أنا عارف أنو في شبان بتوع الثورة مظلومين” ورغم ذلك –كما قال الأسواني– “لازالت الثورة رقماً موجوداً وصعباً في هذه المعادلة”.

 

وتابع :” لو كنت إنت ضعيف أو بلا قيمة ما كنش حبسك ولا كانش طالعلك قانون التظاهر ولا كانش عمل الإعلام الفاسد علشان يقنع الناس أنو إنت مموّل وعميل”.

 

وختم الأسواني أن “الثورة لا زالت قوية لأنها مرت بتجارب كثيرة جداً ومنها انتهازية الأخوان وتحالفهم ضد الثورة والمذابح وفكرة الحبس العشوائي”.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث