الرئيسيةالهدهدخبير عسكري: خطة "صهيو – سعودية" لمعالجة خسائر الرياض بالمنطقة تقوم على...

خبير عسكري: خطة “صهيو – سعودية” لمعالجة خسائر الرياض بالمنطقة تقوم على هذه العناصر

هاجم الخبير العسكري والاستراتيجي العربي العميد أمين حطيط, السعودية لما وصفه بدورها التخريبي في لبنان- حسب قوله- قائلاً “الخطة التي تقودها السعودية، تقوم في بعض جزئياتها على تفجير الوضع في لبنان… وهذه الخطة التي توصف بأنها خطة حرب “صهيو- سعودية” في المنطقة لمعالجة الخسائر السعودية في المنطقة، تقوم على 4 عناصر”.

 

أوضح حطيط العناصر التي تحدث عنها بدءً من شيطنة حزب الله، من أجل إنشاء محور دولي لمحاربته، والثاني تفجير الوضع الأمني وتكبيل حركة حزب الله ومحاصرته في الداخل، والعنصر الثالث هو تأجيل الحل في سوريا والمماطلة، والرابع هو – إذا تمكنت القوى الضالعة في هذه الخطة- أن تشن حرباً على حزب الله تشارك فيها إسرائيل”.

 

وأكد أن تنفيذ هذه الخطة يبدو أنه ما زال متعثراً حتى الآن، وبالتالي فإن الإعلان عن وجود سيارات مفخخة، في سياق التحضير لمثل هذه الخطة، لأن انهيار الوضع الأمني يحتاج إلى بديل، وهناك احتمال أن تستعمل هذه السيارات في التفجير، ولكن الهدف هو تفجير الوضع اللبناني. وفق ما نقلته عنه سبوتنيك. الروسية

 

وعن وقف السعودية للدعم للجيش والأمن اللبناني، قال إن وقفها يعود إلى عنصرين أساسيين، الأول أن السعوديين لا يريدون تمكين الجيش اللبناني من امتلاك قدرات عسكرية في الوقت الذي يريدون فيه إحداث انهيار في الأمن اللبناني، وبالتالي فإنهم تذرعوا بإطلاق سراح “ميشيل سماحة”، كما أن الوضع المالي المتردي في السعودية له دور في هذا الأمر.

 

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

2 تعليقات

  1. يخرب بيتك يا حطيط يا منحط شو خنزير انت و اسيادك المجوس و بشار المجرم و حزب الشيطان تآمرون و تنفذون أوامر صهيونية من قاعدة حميميم يا قذر أو كما يقول المثل العاهرة تسبق بعارها يا مجوسي يا نجس

  2. إسم على مسمى فعلا حطيط …. ياكلب سلمان الحزم خرب عليكم مخططاتكم اللي صار له أكثر من 30 سنة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث