الرئيسيةالهدهدبالصور| هذه هي صواريخ إيران التي أطلقتها اليوم وكتب عليها "يجب إزالة...

بالصور| هذه هي صواريخ إيران التي أطلقتها اليوم وكتب عليها “يجب إزالة إسرائيل من الوجود”

أطلقت قوات الحرس الثوري الايرانيّ خلال المناورات الصاروخية، اليوم الاربعاء، صواريخ تحمل عبارة باللغة العبرية وتعني “يجب إزالة إسرائيل من الوجود”.

 

وقد أطلق الحرس الثوري صاروخي “قدر H” من مرتفعات “البرز الشرقية” نحو أهداف في سواحل مكران على بعد 1400 كيلومتر في إطار المناورات الصاروخية التي ينفذها الحرس الثوري.

 

وتجري مناورات “اقتدار الولاية” كما أسماها الحرس الثوري في عدة نقاط من البلاد تزامنا مع المنطقة العامة بصحراء قم (وسط ايران)، تم إطلاق صاروخي “قدر H” من مرتفعات “البرز الشرقية” (شمال شرق ايران) نحو أهداف في سواحل مكران (جنوب ايران) على بعد 1400 كيلومتر.

13941219000207_PhotoL

وتبلغ زنة صاروخ “قدر اج” 17طنا وطوله 16 مترا وقطره 1.25 متر، وله رأس حربي شديد الانفجار زنته 650 كغم ينفصل عن الصاروخ. ووقود هذا الصاروخهو  وقود سائل وسقف تحليقه 400 كم كما اعلن عنه سابقا.

13941219000205_PhotoL 13941219000209_PhotoL 13941219000211_PhotoL

وانطلقت المرحلة النهائية من هذه المناورات الصاروخية الضخمة فجر أمس الثلاثاء، حيث أطلق في اليوم الاول منها مختلف طرازات صواريخ “قيام” و”شهاب” و”قدر” من على سطح الأرض او من داخل صوامع تحت الارض.

 

يشار إلى أنّ  هذه المناورات هي الاولى بعد قبول إيران بالاتفاق النووي.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

2 تعليقات

  1. مجرد أستعراض العضلات لا هدف إيراني إزالة أسرائيل من الوجود بل إذالة السنة من الوجود

  2. هيهات لم يعد احد ينخدع بها فبعد ان شنت هي ومن يواليها حملة اعلامية بان العرب يطبعون سرا وجهرا مع اليهود اتبعت ذلك بهذه العبارة الفارغة وهي حملة طائفية رخيصة لمذهب الملالي الصفوي ،وكل جهودها منصبة على تخريب البلدان العربية السنية ولو خيرت بين ازالة العرب من الوجود او اسرائيل لاختارت زوال العرب باسرع ما تستطيع انتهت دعاياتها وخداعها منذ زمان ومنذ ان ذهب ممثلوها الى اسرائيل لجلب قطع الغيار لطائراتها زمن الحرب على العراق….او تآمرها مع امريكا لغزو افغانستان او العراق وما خفي كان اعظم

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث