الرئيسيةالهدهدالعسيري يفصح عن هدف "رعد الشمال".. سيكونون على أهبة الاستعداد اذا ما...

العسيري يفصح عن هدف “رعد الشمال”.. سيكونون على أهبة الاستعداد اذا ما استدعت الحاجة

قال العميد السعودي أحمد عسيري مستشار وزير الدفاع إن أمن المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي والمنطقة خط أحمر، لافتا إلى أن دول الخليج ستتخذ الإجراءات اللازمة لحماية أمنها القومي ضد أي تهديد من جانب إيران أو غيرها، للمحافظة على “أمننا القومي بأي وسيلة”.

 

العسيري وخلال مؤتمر صحفي حاول توجيه الرسالة إلى إيران ان لا تفكر في مهاجمة بلاده لأن الرياض أقامت التحالف الاسلامي الموجه لإيران على وجه الخصوص, قائلاً.. إيران أول من ابتدع فكرة الميليشيات للتدخل في شؤون دول المنطقة، فهي تستخدم حزب الله في لبنان، كما تستخدم الحوثيين في اليمن، مشيرًا إلى أن التدريب العسكري لا يوجه إلا إيران وإنما الهدف منه رفع درجة الاستعداد لأي خطر.

 

وتابع: 20 دولة عربية وخليجية انضمت للتدريبات من أجل ايجاد التوافق والتكامل بين تلك القوات، واكتساب خبرة، لتصبح عملية التنظيم أسرع بين تلك القوى المختلفة إذا ما استدعت الحاجة.

 

وأطلقت السعودية الأسبوع الماضي تدريبات عسكرية تعد أكبر تدريب عسكري يشهده الشرق الأوسط أطلقت عليه اسم “رعد الشمال” ضمن 20 دولة عربية وإسلامية.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

3 تعليقات

  1. ليش احمق لان يبي يوقف المد الصفوي والتطهير العرقي ، شوف الشيعة مادخلوا مكان الا خربوه

  2. يا ولد بومشعل هذا كلام فارغ صفوي او شيعي كلنا مسلمين. العسيري لعبة في يد واحد متهور ينساع له كالحيوان الاليف.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث