السبت, مايو 28, 2022
الرئيسيةأرشيف - المجلةفيديو| شابة مصرية تدير "نصبة شاي" وتطمح أن يكون مشروعها عالمياً

فيديو| شابة مصرية تدير “نصبة شاي” وتطمح أن يكون مشروعها عالمياً

(وطن- وعد الأحمد) بعد عملها في الجزارة والسباكة وكسائقة نقل عمومي دخلت الفتاة المصرية بوابة العمل كبائعة في “نصبة شاي” – كشك.

 

وعرضت جريدة وقناة” المصري اليوم” المصرية تقريراً مصوراً عن فتاة تُدعى “منى الحسني” وهي طالبة بكلية الحقوق أنشأت أول محل تديره أنثى لبيع المشروبات والسندويش في مصر، وظهرت الفتاة وهي تضع على رأسها طربوشاً أحمر لتتحدث عن سبب تسمية محلها باسم النصبة قائلة إن صاحباتها بدأن يقلن لها “يا بتاعة النصبة” حتى قررت أن تكتب الاسم على واجهة كشكها.

 

وروت “منى” أنها رأت في الإسكندرية كشكاً كبيراً يعد مشروبات “تيك أواي”–على السريع- في الشارع فتساءلت بينها وبين نفسها لماذا لا تطبق هذه الفكرة.

 

و كشفت “منى الحسني” أن أبناء الحي الذي تعمل فيه دأبوا على مضايقتها لأنهم كانوا رافضين لفكرة أن تتولى فتاة هذا العمل المخصص للرجال، إلى أن بدأت المشاكل مع البلطجية الذين كانوا يفرضون أتوات مشاريب عليها– أي يشربون بلا ثمن– فاضطرت لإغلاق النصبة ونقلها من مكانها وحينها –كما تقول- “شعرت أن حلمها يتحطم، ولكن بعض الناس في المنطقة كانوا متمسكين بالموضوع أكثر منها، وأشارت منى الحسيني إلى أنها عرضت مشاركتها في تمويل المشروع على أصدقاء صفحتها في “فيسبوك”حتى أصبح مشروعها بالشكل الذي تطمح إليها وتتطلع كما قالت أن يصبح مشروعاً عالمياً باسم وإدارة مصرية.
وختمت صاحبة “النصبة” أنها أرادت من خلال عملها هذا أن تثبت أن البنت تستطيع أن تفعل أشياء كثيرة أفضل من الشاب”.

 

 
وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث