الأربعاء, مايو 18, 2022
الرئيسيةالهدهدالمعلمي: سنعيد النظر بقرار دول مجلس التعاون الخليجي في هذه الحالة

المعلمي: سنعيد النظر بقرار دول مجلس التعاون الخليجي في هذه الحالة

أعلن المندوب الدائم للسعودية لدى الأمم المتحدة السفير عبد الله بن يحيى المعلمي عن إمكانية إعادة النظر بقرار دول مجلس التعاون الخليجي حول لبنان إذا ما أقدمت بيروت بإدارة شؤونها بمنأى عن “حزب الله”.

 

وكانت دول مجلس التعاون لدول الخليج قررت اعتبار ميليشيات حزب الله، بكافة قادتها وفصائلها والتنظيمات التابعة لها والمنبثقة عنها، منظمة إرهابية, كما طالبت دول الخليج، الحكومة اللبنانية، بـ”إعادة النظر في مواقفها وسياساتها”، معربة عن “أسفها الشديد لأن القرار اللبناني، أصبح رهينة لمصالح قوى إقليمية خارجية”.

 

من جهة أخرى، طالب المعلمي في مؤتمر صحافي العمل على تقديم المساعدات الإنسانية إلى مدينة تعز، مشددا على “اننا نتمسك بالقرار الأممي 2216 كأساس للعملية السياسية في اليمن”.

 

وأكد المعلمي أن “السعودية ودول الخليج تبقى الجهة الأساسية التي تقدم معونات إنسانية لليمن، والحل السياسي هو المخرج الوحيد للأزمة في اليمن”، مشيرا الى أن “معظم الخسائر البشرية المدنية في اليمن تسبب بها الحوثيون”، معتبرا أن “الإعلام يتجاهل تجنيد الحوثيين للأطفال وسيطرتهم على مقدرات الدولة”.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث