الرئيسيةتقاريربلير يلتقي عراب الثورات المضادة ومعلمه في زيارة سرية تتعلق بمستقبل الشرق...

بلير يلتقي عراب الثورات المضادة ومعلمه في زيارة سرية تتعلق بمستقبل الشرق الأوسط

 

كشفت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية عن وصول رئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير المتهم بالفساد إلى العاصمة المصرية القاهرة، قادماً من أبوظبي التي قام بزيارتها سراً دون الإعلان عن ذلك.

 

ومن المعروف أن بلير لا يمتلك حالياً أي صفة دبلوماسية محلية أو دولية، عقب استقالته العام الماضي من منصب مبعوث اللجنة الرباعية للسلام، عقب فضائح فساد واستغلال لمنصبه مع لخدمة مصالح إماراتية في المنطقة، إلا أن الوكالة المصرية أكدت أن زياته إلى القاهرة تهدف للقاء عدد من المسئولين والشخصيات لبحث سبل دعم عملية السلام بين الفلسطينيين وإسرائيل إلى جانب بحث آخر تطورات الوضع في منطقة الشرق الأوسط خاصة في سوريا واليمن وليبيا ومواجهة التنظيمات الإرهابية”. !

 

بلير وصل إلى القاهرة بواسطة طائرة إماراتية خاصة، بعد أن أنهى زيارته السرية لها وسط تعتيم إعلامي كامل في الإمارات، دون أن يتم تحديد أهداف هذه الزيارة لأبوظبي وما تم نقاشه قبيل توجهه إلى القاهرة. وفق ما ذكره موقع شؤون إماراتية.

 

وجود بلير بهذه الصورة السرية في الإمارات يطرح تساؤلات عديدة عن طبيعة المخططات القادمة التي سيسعى لتنفيذها في المنطقة خلال الفترة الماضية، ومن المعلوم أنه يمتلك علاقات قوية مع ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد ومستشاره الأمني محمد دحلان عرّاب الثورات المضادة في الوطن العربي.

 

وكانت وثائق سرية مسربة نشرتها صحيفة صانداي تايمز البريطانية في مارس 2015 كشفت عن تلقيه مبلغاً مالياً ضخماً يصل إلى 30 مليون جنيه استرليني، فيما يعتقد بأنه مقابل خدماته الاستشارية التي يقدمها للإمارات أثناء عمله في الرباعية.

 

ويقود محمد بن زايد ومستشاره محمد دحلان حملات لإفشال الثورات العربية التي فجرها الشباب العربي للتعبير عن رأيه في وجه حكام مستبدين, حيث تقف الامارات وراء كل الثورات المضادة التي شهدتها تونس ومصر وليبيا في الوقت الذي تخفي فيه الامارات معارضيها وراء الشمس وتدعي الديمقراطية.

 

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث