الإثنين, مايو 16, 2022
الرئيسيةالهدهدشاهد| السفير الإسرائيلي في مصر يدافع عن ‘عكاشة‘: ‘يجب أن نقبل الرأي...

شاهد| السفير الإسرائيلي في مصر يدافع عن ‘عكاشة‘: ‘يجب أن نقبل الرأي والرأي الآخر‘

دافع السفير الإسرائيلي بالقاهرة “حاييم كورين” عن الإعلامي والنائب السابق توفيق عكاشة، وقال إنه التقاه خلال الفترة الأخيرة “ضمن لقاءات ناجحة مع صحفيين آخرين”.

 

ونشر السفير مقطع فيديو على صفحة “إسرائيل في مصر” بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بالتزامن مع جلسة مجلس النواب لإسقاط العضوية عن توفيق عكاشة.

 

وقال كورين إنه أجرى عدة لقاءات مع صحفيين مصريين في القاهرة، واصفا إياها بالناجحة، مضيفا أنه التقى أيضًا النائب توفيق عكاشة خلال الفترة الأخيرة.

 

وأضاف السفير الإسرائيلي بالقاهرة أنه يتفهم أن الاجتماع الأخير مع “عكاشة” أثار جدلا واسعا بمصر، مؤكدا أن السفارة ترحب بأي لقاء مع أي شخص في مصر، وأنه يقبل الرأي والرأي الآخر، من أجل توطيد العلاقات بين الشعبين المصري والإسرائيلي.

 

ووافق 465 عضوا من إجمالي النواب الحاضرين وعددهم 490 على إسقاط عضوية عكاشة، بينما امتنع تسعة أعضاء عن التصويت واعترض 19 نائبا فقط على القرار.

 

وتنص المادة 110 من الدستور المصري على أنه “لا يجوز إسقاط عضوية أحد الأعضاء إلا إذا فقد الثقة والاعتبار، أو فقد أحد شروط العضوية التي انتخب على أساسها، أو أخل بواجباتها، ويجب أن يصدر قرار إسقاط العضوية من مجلس النواب بأغلبية ثلثي الأعضاء”.

 

ورغم إسقاط عضوية عكاشة على خلفية لقائه السفير الإسرائيلي، فإن رئيس مجلس النواب أكد “احترام البرلمان المصري الاتفاقيات والمعاهدات الدولية، ومن بينها معاهدة السلام مع إسرائيل”.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث