الأربعاء, مايو 18, 2022
الرئيسيةالهدهدبالفيديو.. مقاتلون ايرانيون يتغنون بطائفية لـ" الخليج الفارسي " في سوريا

بالفيديو.. مقاتلون ايرانيون يتغنون بطائفية لـ” الخليج الفارسي ” في سوريا

تداول ناشطون سوريون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر جنودًا في الحرس الثوري الإيراني، ينشدون أغنية تشيد بما أسموه “الخليج الفارسي” في سوريا. !

 

وبحسب صفحة “أخبار الحرب في سوريا والعراق” التي تديرها المعارضة الإيرانية والتي تغطي تحركات الحرس الثوري الإيراني في سوريا فإنّ التسجيل صُوّر أثناء وجود الجنود الإيرانيين في إحدى جبهات ريف حلب شمال سوريا.

 

وأوضح المصدر أنّ الجنود انتشروا في مناطق ريف حلب الشمالي في الفترة بين الأول والـ 22 من شباط الماضي، وأدت حملاتهم إلى جانب الميليشيات العاملة معهم، إلى تشريد ما لا يقل عن 75 ألف مواطن سوري من قراهم وبلداتهم، بغطاء جوي روسي.

 

وأكدت وسائل الإعلام الإيرانية مؤخرًا تزايد أعداد قتلى الحرس الثوري، في الآونة الأخيرة، ووصل عددهم إلى 40 قتيلًا بين ضابط وعنصر خلال شباط الماضي وحده، إضافة إلى نحو 700 عنصر منذ مطلع العمليات العسكرية أواخر عام 2011.

 

وكان نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني، العميد حسين سلامي، أعلن أن بلاده باتت تمسك بزمام الأمور في سوريا، لصالح ما أسماها “السلطة السياسية الشرعية في سوريا”، في إشارة إلى دعمها العسكري للنظام السوري، منتصف شباط الماضي.

 

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث